السياسة والشارع المصريعاجل

“الصحة” تفتتح أول عيادة حكومية لـ”مواجهة الانتحار”

افتتحت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أول عيادة حكومية متخصصة في مواجهة الانتحار، والأفكار الانتحارية لدى بعض المواطنين.

وقالت الدكتورة داليا السيد، منسق الحملة القومية لمكافحة الانتحار “حياتك تستاهل تتعاش”، في تصريحات صحفية إن “العيادة”، تقع داخل حرم مستشفى العباسية للصحة النفسية، لكن بعيداً عن مبني العيادات الخارجية بالمستشفى، إذ تقع في قسم “30 مطور رجال” بالمستشفى.وأضافت “السيد”، أن “العيادة”، بدأت العمل التجريبي مطلع الشهر الجاري، وتستمر في استقبال المواطنين المستفيدين بمجال تخصصها 3 أيام أسبوعياً.

وأوضحت منسق “حياتك تستاهل تتعاش”، أن العيادات تعمل من الساعة الثانية ظهراً حتى الثامنة مساءاً في المستشفى.وعن سعر “الكشف”، أوضحت “السيد”، أن الكشف أول مرة “ببلاش”، فيما حال التردد على العيادة أكثر من مرة، يدفع المواطن 50 جنيهاً عن كل مرة زيارة للعيادة.

وأشارت إلى أن “العيادة” تساعد على مواجهة الأفكار الانتحارية، والتعامل النفسي مع الحالات التي لديها ميول انتحارية، أو ذات حالات الاكتئاب الشديد، مع أخذ الإجراء الطبي المناسب لهم، حفاظاً على سلامتهم البدنية والنفسية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى