الإنتخابات البرلمانيةالسياسة والشارع المصري

«الصحة»: حالة وفاة و8 إصابات باللجان الانتخابية حتى الآن

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، إن غرفة الأزمات المنعقدة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي للعملية الانتخابية، والمكونة من ممثلين لكل قطاعات وزارة الصحة، منها هيئة الإسعاف والتأمين الصحي وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والقطاع العلاجي والمؤسسة العلاجية وقطاع الصيدلة؛ للتأكد من توافر كل الأدوية وبنك الدم والرعاية العاجلة والمستشفيات التعليمية.

وأشار وزير الصحة – خلال اجتماعه مع غرفة الأزمات – إلى أن محافظة الإسكندرية شهدت وجود حالة مرضية داخل وحدة رأس التين، بالإضافة إلى إصابة مواطن بهبوط في مدرسة أسماء بنت أبي بكر بمدينة العامرية.

وأوضح أن محافظة البحيرة شهدت حالة وفاة لناظر مدرسة؛ نتيجة إصابته بأزمة قلبية، مشيرا إلى أن محافظة الجيزة في مدرسة أبو رواش في منطقة كرداسة كان بها جسم غريب، إلا أنه لم يصب أحدا.

وأضاف أن هناك بلاغا بإطلاق طلق ناري في الهواء في محيط لجنة مدرسة المنصورية بمحافظة الجيزة، ولم يصب أحد.

وشهدت محافظة المنيا إصابة مواطن بارتفاع في درجات الحرارة، بالإضافة إلى إصابة مواطن آخر بهبوط في لجنة مطاي، وإصابة مواطن في مدرسة بني مزار بارتفاع في ضغط الدم.

وأكد أن محافظة سوهاج شهدت بها إحدى اللجان الانتخابية وقوع حالة إغماء لأحد الناخبين، بالإضافة إلى وقوع مشادة كلامية وتعد بالضرب بين مواطنين، أدت إلى إصابة أحدهم بجرح قطعي 3 سم، وتم نقله إلى مستشفى طما المركزي.

كما شهدت محافظة مطروح سقوط مواطن على الأرض، وأصيب بقطع جرحي في الشفة، وتم التعامل معه وذلك حتى الساعة الثانية والنصف ظهرا.

زر الذهاب إلى الأعلى