حوادث

«الصحة»: وفاة مواطن ببني سويف في هجوم على كمين أمني

أعلن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، عن وجود حالة وفاة لمواطن بمحافظة بنى سويف؛ في هجوم على كمين أمني بالمحافظة فجر اليوم الإثنين، وإطلاق النار عليه.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة وضعت خطة تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية، واعتبارها كمستشفيات إخلاء خط أول، وتحديد بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية، وبعض المستشفيات الجامعية كمستشفيات إخلاء خط ثان.

وأشار إلى أنه تم التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من “أطباء، فنيين، تمريض” بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.

وأضاف أن الخطة تشمل تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إلى جانب منع الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات خلال فترات الاحتفالات، وخاصة الأقسام الحرجة “الطوارئ، الرعايات المركزة، الحروق”، إلى جانب التأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى