السياسة والشارع المصري

“الصحفيين”: سنرد على قرار وقف عضوية أعضاء النقابة فى الزمالك بـ”عنف”

قال محمد شبانة رئيس رابطة النقاد الرياضيين وأمين صندوق نقابة الصحفيين، “لقد فاض الكيل من التصرفات التى تصدر من رئيس نادى الزمالك ومن الاستقواء على القانون بصورة غير مقبولة”.

وشدد شبانة، على أنه إذا لم تنته هذه التصرفات خلال 48 ساعة فسيكون الرد عنيفا، من كافة الصحفيين قائلا: “سنعرف كيف نأخذ حقنا طالما الدولة غير قادرة على تطبيق القانون”.

وأضاف شبانة، فى تصريحات صحفية، إنه كانت هناك مفاوضات تتم بنجاح لإتمام الصلح يقودها وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، بما أن الأمور تسير بهذه الصورة فإن نقابة الصحفيين لن تقبل التلاعب بأعضائها مهما كان وتستطيع حماية حقوقهم، وأن التصعيد لن يواجه إلا بتصعيد مقابل وسيكون للنقابة فى الفترة القادمة إجراءات تصعيدية رادعة، إن لم يلتزم نادى الزمالك ورئيسه بتطبيق القانون”.

وأشار شبانة، إلى أنه سيتم دعوة الصحفيين خلال الساعات المقبلة لاجتماع طارئ وسيتم التوجه بهم لوزير الشباب لمطالبته كممثل للدولة بتطبيق القانون واحترامه، كما سيتوجهون لمقر النادى ويدخلوه تنفيذا للحق الذى يكفله القانون. وأوضح شبانه أنه حين كانت هناك مساع طيبة للصلح تقدمت نقابة الصحفيين الصفوف وكانت أول الداعمين وتقود المفاوضات ولكن إن تم الاستهانة بالصحفيين لهذا الحد، فذلك أمر غير مقبول أبدا، منوها إلى أنه يخطىء من يظن أن نقابة الصحفيين لا تستطيع حماية أعضاءها ولكنها لا تتخذ قرارات متسرعة، وهذه المرة لن يمر الأمر بسهولة أبدا إن لم يعدل نادى الزمالك عن قراره.

زر الذهاب إلى الأعلى