أخبار عربية و إقليمية

الصحف الإسرائيلية : التحقيق مع نتنياهو سيستغرق 4 ساعات..ونجله متورط معه

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن التحقيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، فى شبهات حصوله على رشاوى من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب سيستغرق (4) ساعات على الأقل فى منزله، وأن نجله متورط معه.

وأضافت الصحيفة أنه من المحتمل أن يجرى فى الوقت نفسه، استجواب ابنه يائير نتنياهو، الذى تريد الشرطة توجيه عدة أسئلة إليه فى القضايا نفسها.

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، إن نتنياهو، يواجه قضيتين جنائيتين، الأولى متوقعة، والثانية مفاجئة جدا، مشيرة إلى أنه قد تسربت أجزاء من القضية الأولى لوسائل الإعلام، بينما لا تزال الثانية مختفية وراء ضباب كثيف .

كان التلفزيون الإسرائيلى قد كشف مؤخرا، أن القضية رقم (1000) التى يخضع نتنياهو للتحقيق فيها تضم عدة جرائم ارتكبها من بينها تلقى رشاوى وفوائد وامتيازات شخصية من رجال أعمال داخل إسرائيل وخارجها، وبحجم كبير.

وتحولت القضية من قيد الدراسة والفحص داخل أجهزة التحقيق التابعة للشرطة الإسرائيلية إلى إطار التحقيق الجنائى بعد وصول معلومات مهمة للشرطة حول القضية فى الأيام الأخيرة، كما يوجد قضية أخرى تحمل الرقم (2000) ، ومتهم فيها نتنياهو أيضا بشكل رئيسى بالإضافة إلى أفراد عائلته، وسيكون فى هذه القضية حوالى(50) شاهد سيحددون مصير مستقبله السياسى.

زر الذهاب إلى الأعلى