أخبار الرياضةرياضة عربية ودوليةرياضة محليةعاجل

الصيني نينج ما حكما لمباراة الأهلي وأوكلاند سيتي فى مونديال الأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشكل رسمي عن طاقم تحكيم مباراة النادي الأهلي ضد نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في افتتاح مباريات كأس العالم العالم للأندية، التى ستنطلق فى التاسعة من مساء غد الأربعاء فى مدينة طنجة المغربية.

ويدير الحكم الصيني نينج ما اللقاء، ويعاونه مواطنيه فيه زهو وتشينج زاهانج، والروماني ستفان كوفاكس حكما رابعا، كما يدير الحكم الإسباني خوان مارتينيز الفار، ويساعده الأوروجوياني نيكولاس تاران والصيني مينج فو، بمساعدة المكسيكي فيرناندو جويريرو.

وتستعد 3 أندية عربية للمشاركة في النسخة رقم 18 من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، ويشارك في البطولة 7 أندية هي الوداد البيضاوي المغربي (المضيف) – الأهلي ممثل أفريقيا – الهلال السعودي ممثل آسيا – سيتال الأمريكي (الكونكاف) – أوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا) – فلامينجو البرازيلي (أمريكا الجنوبية) – ريال مدريد (أوروبا).

ومن المقرر أن تقام بطولة مونديال الأندية بمشاركة 7 أندية وهى الأهلى، الهلال السعودى، ريال مدريد، فلامنجو، الوداد البيضاوى، أوكلاند سيتى، وسياتل اساوندرز الأمريكي.

فيما شهدت البطولة على مر تاريخها مشاركة 71 فريقاً من 28 دولة مختلفة، ليصبح “سياتل ساوندررز” بطل أمريكا النادى رقم 72 مشاركة فى كأس العالم للأندية على مر تاريخها، والأول من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد نسخة المغرب البطولة رقم 19 فى كأس العالم للأندية، والتي يحظى ريال مدريد بشرف كونه أكثر الأندية العالمية حصداً للقبها برصيد 4 ألقاب، كما أن النادى الملكي هو الأكثر تحقيقاً للانتصارات فى كأس العالم للأندية برصيد 10 انتصارات، والأكثر تسجيلاً للأهداف برصيد 31 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى