أخبار مصرحوادث

جامعة الإسكندرية تكشف تفاصيل مشاجرة كلية الحقوق

أصدرت جامعة الإسكندرية بيانًا بشأن ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حول وقوع ضحايا في مشاجرة وقعت أمام كلية الحقوق مساء اليوم السبت الموافق 30 أكتوبر، نافية ما تردد عن مقتل أحد الطلاب أثناء المشاجرة.

وقال البيان إنه نشبت مشادة كلامية خارج نطاق الحرم الجامعي بشارع سوتير (سوتر)  أمام إحدى المحال بين كل من (طرف أول) طالب الفرقة الأولى كلية الحقوق، (طرف ثاني) طالب
الفرقة الثانية كلية الآداب، وشقيقه وشخص ثالث غير معلوم وانتهت المشادة عقب ذلك.

وأضاف البيان، وبعد فترة تجددت المشادة أمام بوابة كلية الحقوق المطلة على شارع سوتر من الخارج وتطورت إلى مشاجرة قام على إثرها طالب (كلية الحقوق) بضرب (طالب كلية الآداب) مستخدما آلة حادة (كتر) أدى إلى إصابته بجرح قطعي أسفل الذقن وسحجة بأحد الذراعين وحاول الهرب إلى داخل كلية الحقوق من خلال الباب الفرعي.

وقام الأمن بغلق البوابة حيث كان يوجد عدد كبير من الأفراد بالشارع خشية دخول هؤلاء جميعهم إلى الكلية وامتداد المشاجرة داخل الحرم الجامعي.

وأوضح أنه عقب ذلك قام طالب كلية الآداب ومن معه بالتعدي أيضا بالضرب على طالب كلية الحقوق (المتهم) بالأيدي وأيضًا كرسي خشبي ونتج عن ذلك سحجات في أماكن متفرقة من الجسم، وعلى الفور حضر الرائد زياد معاون مباحث قسم شرطة باب شرقي وتمكن من ضبط طالب الحقوق (المتهم الأول) والسيطرة عليه واصطحابه ومعه عدد آخر من المشاركين في المشاجرة إلى قسم شرطة باب شرقي لاتخاذ اللازم.

وأضاف “بينما تم نقل طالب كلية الآداب المجني عليه (المتهم الثاني) إلى المستشفى الرئيسي الجامعي (الميري) حيث إنه مصاب بجرح قطعي أسفل الذقن وتم عمل الإسعافات اللازمة له، وتحرر عن الواقعة محضر بقسم شرطة باب شرقي جارٍ عرضه بالمتهم الأول طالب كلية الحقوق على النيابة”.

وكشف البيان قيام الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة، بإصدار تعليمات باتخاذ اللازم تأديبيًّا بخلاف التحقيقات التي تتم بمعرفة قسم شرطة باب شرقي وكذا نيابة باب شرقي  كإجراء تأديبي تقوم به الجامعة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى