عاجلمحافظات

الطرق والكباري: انتشار فرق الصيانة والطوارئ على مستوى الجمهورية لمواجهة السيول

قال رئيس هيئة الطرق والكباري، اللواء عادل ترك، إنه تم تكثيف انتشار فرق الصيانة والطوارئ في كافة القطاعات التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري على مستوى الجمهورية، لمواجهة أي أزمات تنشأ من سقوط الأمطار والسيول، والتي تهدد السلامة على الطرق، تنفيذا لتكليفات وزير النقل هشام عرفات.

وكشف ترك، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، عن تعرض جنوب محافظة البحر الأحمر صباح الثلاثاء الماضي، لموجة من الأمطار الغزيرة أدت إلى سيول فى بعض الأودية، التى يمر بها الطريق الساحلى جنوب مدينة مرسى علم حتى مدينة أبو رماد، حيث عبرت مياه السيل الطريق أثناء اتجاهها للبحر فى مواقع متفرقة وخلفت وراءها بعض الاطماءات على جسر الطريق وانهيار فى الطبان.

وأشار ترك إلى أن مجموعات الإصلاح التابعة للمنطقة قامت على الفور بتحريك الأفراد والمعدات التابعة لها، بالإضافة إلى الشركات التى تعمل فى نطاقها، وذلك للتصدي لتلك الأزمة وبالتنسيق مع المحافظة متمثلة فى مجلس مدينة مرسى علم.

ولفت إلى إزالة الاطماءات وفتح وتأمين الطريق أمام حركة المرور، وجارى استكمال الطبانات المنهارة وتدعيمها، بمساهمة قوات الدفاع المدني بمعدات الشفط لرفع ما بقى من مياه على الطرق.

زر الذهاب إلى الأعلى