أخبار عربية و إقليمية

عريقات: ندعو حماس للموافقة على عرض حكومة الوحدة الفلسطينية

دعا صائب عريقات، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، يوم الإثنين، حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إلى الموافقة على عرض حكومة الوحدة المقدم لها من قبل منظمة التحرير.

 

وكان عريقات، يتحدث في تصريحات عقب مباحثات مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، يوم الإثنين، خلال زيارته التي بدأها يوم الأحد للبلاد.

 

وأضاف المسؤول الفلسطيني أن “التصعيد الإسرائيلي، يتطلب توحيد الصف الفلسطيني، ونجدد دعوتنا لحركة حماس للموافقة على العرض المقدم لها لتشكيل حكومة وحدة وطنية”.

 

وتابع في تصريح نقله التلفزيون الحكومي الجزائري، “ويتحقق ذلك من خلال المشاركة رسميًا في اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني، وفي تحديد موعد مشترك للعودة إلى صناديق الاقتراع في انتخابات عامة في فلسطين”.

 

وأكد كبير المفاوضين الفلسطينيين، أن “إسرائيل هي المسؤولة الوحيدة عن توقف مسار المفاوضات”.

 

وأوضح أن “الجانب الإسرائيلي استبدل مسار السلام بالإملاءات، وحرب إجرامية شاملة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، بهدف تدمير خارطة الدولتين”.

 

من جهته، دعا وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، إلى “وضع تصور واضح لتحرك المجتمع الدولي، وفقًا للرؤية الاستراتيجية للموقف الفلسطيني”.

 

وكان عريقات، قد وصل يوم الأحد، إلى الجزائر في زيارة تستمر 4 أيام لبحث التطورات الأخيرة في الساحة الفلسطينية مع مسؤولي البلاد.

 

واستقبل الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، في وقت سابق اليوم عريقات، بحسب بيان للرئاسة الجزائرية.

زر الذهاب إلى الأعلى