أخبار عالمية

العاهل الأردنى يبحث الحرب على الإرهاب مع بوتين الأسبوع المقبل

يجرى العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى منتصف الاسبوع المقبل مباحثات مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى مدينة سوتشى حول “الحرب على الإرهاب”، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكى الأردنى. وقال البيان الذى تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، أن الملك عبد الله سيعقد مباحثات مع الرئيس الروسى فى مدينة سوتشى الروسية منتصف الأسبوع، تتناول “الجهود الدولية فى الحرب على الارهاب”، وأضاف البيان أن مباحثات الزعيمين ستتطرق كذلك إلى “مستجدات الأوضاع فى المنطقة، خصوصا على الساحة السورية”.

وصرح العاهل الأردنى فى الحادى عشر من نوفمبر الجارى أن روسيا التى تدعم نظام دمشق لاعب “رئيسي” لايجاد حل سياسى فى سوريا وأن ضلوعها فى الأزمة قد يمثل “فرصة”، وأضاف أن الحرب على جهاديى تنظيم الدولة الاسلامية هى “حرب شاملة ونوع من حرب عالمية ثالثة. والتحرك معا فى سوريا يتيح لنا بناء كتلة لنتمكن من مواجهة ذلك يجب اذن ان نتجمع وأن نساعد بعضنا البعض ويجب أن نعمل بشكل متناغم”. ويشارك الأردن فى التحالف الدولى المناهض لتنظيم الدولة الاسلامية بقيادة الولايات المتحدة فى حين تتحرك روسيا التى تشن ضربات فى سوريا منذ سبتمبر خارج هذا التحالف.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى