السياسة والشارع المصريعاجل

العدل : تسليم 196 جثمانا من ضحايا الطائرة المنكوبة للسفارة الروسية

أكد المستشار شعبان الشامي، مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي، أن مصلحة الطب الشرعي سلمت 196 جثمانا من ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة إلى مندوب السفارة الروسية في مصر المعتمد لهذه المهمة.

وأضاف أنه تم نقل جميع الجثامين إلى بلادها؛ تمهيدا لتسليمهم إلى ذويهم، مؤكدا أن مصلحة الطب الشرعي تسلمت 196 جثمانا فقط حتى الآن.

وأشار “الشامي” إلى أن المصلحة حصلت على عينات الحمض النووي “دي- إن- أيه” من كل الضحايا، موضحا أن معظم الضحايا ذات ملامح واضحة يسهل التعرف عليها.

وأشار إلى أن مصر سترسل عينات الحمض النووي إلى الجهات المختصة بروسيا، في حالة طلب ذلك؛ لمساعدتهم في التعرف على الجثث مطموسة الملامح والأشلاء.

وأكد أنه في حالة العثور على ضحايا جدد، سيتم إرسالها إلى مصلحة الطب الشرعي؛ لتوقيع الكشف الطبي الظاهري وإجراء فحوص وتحاليل الحمض النووي «دي إن أيه» على جثامين الضحايا والأشلاء؛ لتحديد هوية القتلى على وجه الدقة، وإجراء التصوير الطبي اللازم لتلك الجثامين وترقيمها، لحين تسليمها أيضا إلى السفارة.

يذكر أن دار التشريح بمصلحة الطب الشرعي، أنهت إجراءات تسليم جثامين ضحايا طائرة الركاب الروسية المنكوبة التي سقطت في شبه جزيرة سيناء، إلى مندوبي سفارة جمهورية روسيا الاتحادية لدى القاهرة وذوي القتلى؛ تمهيدا لترحيلها إلى روسيا، وذلك بعد صدور قرار النيابة العامة بهذا الشأن.

وكانت طائرة تابعة لشركة كولافيا الروسية، من طراز أير باص 321 على متنها 217 راكبًا، بالإضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد سقطت السبت الماضي فوق شبه جزيرة سيناء، وكانت الطائرة في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية، وأقلعت الطائرة في الساعة 5:51 فجرا بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع.

زر الذهاب إلى الأعلى