الإنتخابات البرلمانيةالسياسة والشارع المصري

“العليا للانتخابات”: الإقبال متوسط ويصعب حصر الناخبين فى اليوم الأول

قال المستشار عادل الشوربجى، عضو اللجنة العليا للانتخابات، إن اليوم الأول للعملية الانتخابية سار بشكل منتظم أمنيا بفضل مجهودات رجال الجيش والشرطة فى تأمين جميع المقار اللانتخابية بالمرحلة الأولى، مضيفا أن عددا ضئيلا من اللجان فى الصعيد التى شهدت تأخيرا فى بدء عملية الاقتراع، وذلك يرجع إلى وعورة الطرق وبُعد محل الإقامة عن مكان اللجنة.

وأضاف الشوربجى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج “العاشرة مساء” على قناة دريم، أن الإقبال لم يكن ضعيفا وفى نفس الوقت لم يكن قويا، موضحا أن الإقبال كان متوسطا، حيث لا يمكن حصر عدد الناخبين فى اليوم الأول ومعرفة كثافة الإقبال.

وتابع الشوربجى أن هذه الانتخابات البرلمانية لا يوجد بها وافدون، لافتا إلى أن الوافدين يكونوا فى انتخابات رئاسة الجمهورية فقط وليس البرلمان، حيث إن هذه الانتخابات لا يصح أن يصوت أحد بها فى أى مكان آخر غير دائرته، لأن المرشحين يختلفوا من دائرة لأخرى.

وأوضح أن من سلطات قاضى اللجنة مساعدة الأميين الذين لا يجيدون القراءة ولا الكتابة فى معرفة الرمز الذى يريد التصويت لصالحه دون أى تدخل آخر فى العملية الانتخابية، موضحا أن نسبة المخالفات التى رصدتها غرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات تعد ضئيلة بالنسبة لإجمالى عدد الناخبين فى المرحلة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى