عاجلمحافظات

العواصف الترابية تغلق الطرق الرئيسية وتسبب خسائر للمزارعين بشمال سيناء

تسببت العاصفة الترابية التى تتعرض لها محافظة شمال سيناء، فى إغلاق طرق رئيسية بالمحافظة وخسائر للمزارعين وتضرر شبكات الكهرباء الهوائية.

وقال أهالى شمال سيناء: إن طريق جعل الجفجافة الرابط بين مدينة بئر العبد ووسط سيناء أغلقته الرمال المتحركة، كما زحفت الرمال على الطريق الرابط بين العريش ومدينتى الحسنة ونخل، وطريق لحفن الجورة، وتجمعت رمال على طريق العريش القنطرة.

واشتكى المزارعون على ساحل مدينتى الشيخ زويد ورفح، من تطاير الصوبات البلاستيكية نتيجة قوة الرياح وتعرضهم لخسائر، كما أجمع أهالى من قرى بئر العبد وجنوب العريش والشيخ زويد على تقطع أسلاك شبكات الكهرباء الهوائية نتيجة الرياح وانقطاع الكهرباء فى مناطقهم.

وتراجعت حركة الصيد على بمياه البحر المتوسط على سواحل شمال سيناء وفى بحيرة البردويل، وقالت مصادر إن حركة مراكب الصيد توقفت بميناء العريش البحرى لمخاوف الصيادين من الإبحار نتيجة علو الأمواج وهبوب الرياح .

وتراجعت حركة السير على الطرق السريعة بشمال سيناء، وتشهد المحافظة منذ منتصف الليلة الماضية هبوب رياح تزداد سرعتها مثيرة للرمال والأتربة.

من جانبه أوضح مسئول فى غرفة عمليات المحافظة، أنه لم يتم تلقى إخطارات بحوادث سير نتيجة التقلبات الجوية.

وأعلنت محافظة شمال سيناء حالة الاستنفار بالمستشفيات الكائنة فى مدن العريش وبئر العبد والحسنة ونخل والشيخ زويد ورفح تحسبا لوقوع حوادث سير.

ونبهت أجهزة المحافظة المواطنين من خطورة الأحوال الجوية خلال الساعات القادمة وضرورة مراعاة أسس السلامة خلال السير على الطرق الرئيسية والزراعية، كما نبهت الأسر لخطورة التعرض للرمال والأتربة، واتخاذ كل الاحتياطات لمنع وقوع حرائق.

زر الذهاب إلى الأعلى