السياسة والشارع المصري

القبض على أخطر تشكيل «كولومبى» لسرقة المواطنين أمام بنوك «التجمع»

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في الإيقاع بأخطر تشكيل عصابى كولومبى الجنسية، لسرقة أموال المواطنين أثناء خروجهم من البنوك بالتجمع الخامس، وأمر اللواء خالد عبد العال مدير الأمن بإحالة المتهمين للنيابة.

البداية كانت عندما تلقى قسم شرطة التجمع الخامس بلاغا من الأهالي بتمكنهم من القبض على، كارولوس ايمرسون، كولومبى الجنسية، لقيامه بالاشتراك مع آخرين في سرقة حقيبة بداخلها مبلغ مالى 10 آلاف جنيه من «أ. ش»، محاسب، عقب خروجه من البنك الأهلي المتحد الكائن بشارع التسعين بدائرة القسم.

وبسؤال المجنى عليه قرر بأنه عقب قيامه بصرف مبلغ مالي 10 آلاف جنيه من البنك وحال استقلاله السيارة التي يملكها وتحمل رقم «ي س ق 947»، فوجئ بتلف الإطار وأثناء إصلاحه تلاحظ له توقف سيارتين إحدهما ماركة رينو فلونس، وتحمل لوحات معدنية رقم «ج ق ط 567» فضية اللون، والأخرى سيارة ماركة كيا سيراتوا، تحمل رقم «س ص س 371»، فضية اللون، يستقلهما 6 أشخاص من بينهم سيدتين يعرضون عليه المساعدة وعقب انتهائهم من تغيير الإطار اكتشف اختفاء الحقيبة وبداخلها المبلغ المالى.

فاستنجد بالمارة وتمكنت الخدمات الأمنية المعينة لملاحظة الحالة المرورية بمعاونة الأهالي من القبض على أحدهم أثناء استقلاله السيارة الأولى، وبحوزته المبلغ المالي المستولى عليه و1000 دولار، و4 آلاف و245 جنيهًا، وكشاف جبهة، وعبوة اسبراى، ومنفاخ إطارات سيارات بينما فر باقى المتهمين هاربين، وبمناقشة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين.

كما تمكنت الجهزة الأمنية من القبض على باقي المتهمين قبل هروبهم خارج البلاد، واعترفوا بتكوين تشكيل عصابى دولى لسرقة رواد البنوك.

زر الذهاب إلى الأعلى