حوادث

القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالقاهرة الجديدة

القبض على  تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالقاهرة الجديدة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء هشام العراقي مدير مباحث العاصمة، من القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة السيارات.

وردت معلومات للعقيد علاء بشندي، رئيس مباحث السيارات بالقاهرة، تفيد تكوين “محمد. ش” والسابق اتهامه في 8 قضايا، و”أحمد. م” السابق اتهامه في 4 قضايا، و”إبراهيم. ح” عاطل والسابق اتهامه في 3 قضايا، و”خالد. م” عاطل تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات حديثة الصنع بأسلوب كسر الزجاج والكونتاك وتوصيل الأسلاك ثم الحصول على بيانات سيارات مماثلة من حيث الماركة واللون والموديل للسيارات المتحصلة من جريمة سرقة خاصة السيارات، واصطناع لوحات وتراخيص جديدة بتلك البيانات ثم بيع السيارة مرة أخرى.

وبإخطار اللواء هشام العراقي، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أمر بسرعة ضبط المتهمين، وعقب تقنين الإجراءات تمكن الرائد تامر فراج وكيل قسم مكافحة سرقة السيارات والنقيب محمد صالح، والملازم أول محمود نجاتي، والملازم أول حسام فؤاد ضباط مباحث السيارات، من ضبط المتهم الأول وبحوزته سيارة هيونداي إلنترا والمبلغ بسرقتها بلاغ محمد سيد موظف وتبين أن السيارة متلاعب برقم الشاسيه ومثبت عليها لوحات معدنية ملاكي المنوفية خاصة بسيارة أخرى مماثلة ماركة هيونداي إلنترا باسم أحمد إبراهيم، طبنجة صوت عيار 9 مم، 20 طلقة من ذات العيار، كارنيه منسوب صدوره للجهاز المركزي للمحاسبات بالاسم المنتحل محمد عبد الرحمن، فيزا بنك باسم أحمد مصطفى، جهاز لا سلكي، 2 رخصة قيادة خاصة مرور الدقي بصورة المتهم باسم الانتحال محمد عبد الرحمن.

وبمواجهته اعترف بسرقة السيارة المضبوطة بحوزته وتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات وتصريفها للمتهم الثاني، وبعمل العديد من الأكمنة تم ضبط المتهم الثاني، وضبط 10 سيارات مسروقة، العديد من اللوحات المعدنية محلية الصنع التي يقوم بتثبيتها على السيارات المسروقة، العديد من الاستيكارات المصطنعة الخاصة بأرقام الشاسيهات التي يقوم بتثبيتها على السيارات المسروقة، 45 نموذج رخصة تسيير خالية من البيانات بالغلاف البلاستيك الشفاف المخصص لتغليف التراخيص، 7 نماذج تراخيص قيادة خالية من البيانات بالغلاف البلاستيك الشفاف المخصص لتغليف التراخيص.

زر الذهاب إلى الأعلى