أخبار عربية و إقليميةعاجل

القبض على لص تنكر في زي عمال الطوارئ لسرقة المنازل المهدمة في تركيا

على الرغم من صعوبة الوضع الإنساني في تركيا، إلا أن شخصا ارتدى زي عمال الإغاثة، وذلك في محاولة لسرقة المنازل التي سقطت.

لص يتنكر في زي رجال الإغاثة لسرقة البيوت
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للص، انتهك حرمة المنازل وتعدى كل خطوط الإنسانية، ليستغل الأزمة الذي ضربت بلاده ‫تركيا، وقرر ارتداء زي رجال الطوارئ ليدخل إلى المنازل التي سقطت جراء الزلزال المدمر ويسرقها دون قلب.

ونشر رواد مواقع التواصل صور للص بعد القبض عليه معلقين بأنه ليس لديه أي نوع من الإنسانية وذو قلب متحجر، مطالبين بتحقيق أقصى عقوبة عليه حتى يكون عبرة لمن يفعل مثله ويستغل الأزمات الإنسانية الصعبة.

وأعلنت إدارة الكوارث التركية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في تركيا إلى 17 ألفا و134 قتيلا، مضيفة أن عدد المصابين تجاوز الـ70 ألفا.

الطقس البارد يعيق جهود الإنقاذ
وفي وقت سابق من اليوم الخميس، ذكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن عدد قتلى الزلزال وصل أكثر من 16 ألف قتيل و64 ألف مصاب.

أضاف الرئيس التركي في حديثه:” نستضيف المتضررين من الزلزال في الفنادق بشكل مجاني”.

وتجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، الـ 17500 قتيل، بينما كان رجال الإنقاذ يسابقون الزمن لانتشال ناجين محاصرين تحت الأنقاض في ظل طقس بالغ البرودة.

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا في ساعة مبكرة من صباح الاثنين الماضي، وشعر به سكان سوريا ولبنان والعراق ومصر واليونان وقبرص وأرمينيا، وقد خلف آلاف القتلى وآلاف الجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض، وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.

وأعلنت السلطات التركية درجة الإنذار الرابعة التي تعني طلب مساعدة دولية، ويساهم الجيش التركي في عمليات الإنقاذ بالمناطق المنكوبة.

زلزال تركيا وسوريا

ويتسابق عمال الإنقاذ مع الزمن لانتشال الناس من تحت الأنقاض بعد يومين من وقوع الزلزال المدمر.

وحذر منقذون في تركيا وسوريا من أن عدد القتلى سيواصل الارتفاع.

خسائر زلزال تركيا وسوريا

وتتوقع فرق الإنقاذ أن يرتفع عدد الضحايا بشكل كبير في الساعات والأيام القادمة، نظرًا لوجود الآلاف تحت الأنقاض.

زر الذهاب إلى الأعلى