الإنتخابات البرلمانيةالسياسة والشارع المصريعاجل

القبض على 46 من مؤيدى المرشحين لتوزيعهم رشاوى وتوجيه الناخبين بالقاهرة

أفاد مصدر مطلع، أن الأجهزة الأمنية بالقاهرة ألقت القبض على قرابة 46 من مؤيدى المرشحين في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، أثناء قيامهم بتوزيع رشاوى مالية وعينية على الناخبين بمناطق متفرقة في العاصمة.

وأضاف المصدر أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقبوض عليهم عقب تلقى البلاغات من بعض المرشحين، من بين المقبوض عليهم أشخاص مندوبون عن المرشحين قاموا بتوجيه الناخبين.

واستطرد المصدر قائلا: «إن أكثر المناطق التي تم رصد مخالفات بها سواء توجيه ناخبين أو توزيع مبالغ مالية، «المقطم، الخليفة، البساتين، حلوان، المعادى، بولاق أبو العلا، الدرب الأحمر، الأميرية، روض الفرج، المرج، وحدائق القبة»، ولم يرصد أي مخالفات في مصر الجديدة.

فيما وقعت مشادة بين رئيس لجنة في منطقة التبين ووكيل مرشح قام بالتصوير داخل اللجنة وتم تحرير مذكرة بالواقعة.
ويتنافس بالقاهرة 536 مرشحا فرديا، في 24 دائرة، لحصد 49 مقعدا فرديا، إضافة إلى 14 بالقائمة، ويبلغ عدد الناخبين 7 ملايين و42 ألفا و741 مواطنا، يصوتون في 2854 لجنة فرعية، بإشراف 819 مركزا انتخابيا.

يتنافس في دائرة مدينة نصر، 62 مرشحًا، وحلوان 57 مرشحًا، والساحل 47 مرشحًا، والنزهة ومصر الجديدة 44 مرشحا، وعين شمس 44 مرشحًا، والزيتون والأميرية 43 مرشحا، والمطرية 40 مرشحًا، والشرابية والزاوية 35 مرشحًا، وروض الفرج وشبرا 34 مرشحا، والمرج 34 مرشحًا، وحدائق القبة 32 مرشحًا، ودائرة شرق القاهرة 30 مرشحا، والسلام 30 مرشحًا، والوايلي والظاهر 24 مرشحًا، وقصر النيل 20 مرشحا.

زر الذهاب إلى الأعلى