أخبار عالميةعاجل

القبض على 5 أشخاص يشتبه تورطهم في هجمات باريس بضاحية سان دوني

قال المدعي العام الفرنسي، في بيان له اليوم الأربعاء، إن السيدة التي فجرت نفسها في ضاحية سان دوني فعلت ذلك في بداية عملية المداهمة التي شنتها الشرطة على الضاحية؛ للقبض على أشخاص يشتبه تورطهم في الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس الجمعة الماضي.

وأضاف أن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة رجال في الشقة التي داهمتها الشرطة، ولكن إلى الآن لم تعلن عن هويتهم، لافتًا إلى إلقاء القبض على سيدة ورجل آخرين بالقرب من موقع العملية، مشيرا إلى عدم وجود معلومات حتى الآن بشأن وقوع إصابات بين ضباط الشرطة.

وكان الجيش الفرنسي، أكد اليوم الأربعاء، أن نشر قواته في ضاحية سان دوني؛ للمساعدة في تأمين المنطقة وليس لتنفيذ أي عملية هجومية، وأعلنت وزارة التعليم الفرنسية، إغلاق المدارس والجامعات بعد عملية المداهمة.

وكانت مواجهات مسلحة اندلعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، خلال حملة مداهمة لمبنى في منطقة جان جوريس من قبل شرطة مكافحة الإرهاب، يشتبه في اختباء إرهابيي هجمات باريس فيه، بينهم عبد الحميد أباعود، العقل المدبر للاعتداءات.

وتأتي عملية المداهمة في إطار التحقيقات التي تجريها السلطات الفرنسية، وذلك بعد 5 أيام من الهجمات الإرهابية التي استهدفت باريس، الجمعة الماضي، التي راح ضحيتها 129 شخصا، وإصابة 352 آخرين.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى