أخبار عالميةعاجل

«القط والفار» الديمقراطي جون ديلاني يعلن ترشحه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بدأت حملات المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 في الظهور، قبل عام من الانتخابات الـ 59 للولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الرغم من أن الوقت ما زال مبكرًا للحديث عن الانتخابات الرئاسية، إلا أن المرشحين بدأوا في الظهور على الساحة السياسية. 

افتتح جون ديلاني، عضو في مجلس النواب الأمريكي عن ولاية “ميريلاند” باب المنافسة ليواجه الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب على منصب رئاسة الجمهورية، وبذلك يصبح أول ديمقراطي يعلن عن حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2020.

شخصية مجهولة 
يعد جون ديلاني شخصية مجهولة للأمريكيين بنسبة كبيرة، حسب استطلاعات الرأي التي تقوم بها مؤسسات استطلاع الرأي، وبحسب آخر استطلاع رأي حصل ميلاني على أقل من 1% من تصويت الناخبين، وفي واقعة أخرى عندما علم “ستيوارت سيراج– مسئول محلي في الحزب الديمقراطي، أن هناك من أعلن عن ترشحه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ويدعى “جون ديلاني”، تساءل من هو ديلاني؟!

تحد
وكان المرشح الرئاسي جون ديلاني، قال أنه بدأ يفكر في خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد هزيمة هيلاري كلينتون ضد دونالد ترامب في انتخابات عام 2016، لكنه قرر إعلان خوضه رسميًا ليقف بوجه الرئيس الأمريكي الحالي؛ بسبب قراره بوضع تعريفات جديدة على واردات الصلب والألومنيوم، حيث اعتبر، “أن حرب ترامب التجارية، يمكن أن تدمر اقتصاد الصناعة والزراعة، وتساهم في رفع الأسعار على الأمريكيين”.

وكان ديلاني أطلق حملته بنشر فيديو مدته خمس دقائق على الموقع الإلكتروني لواشنطن بوست، والذي يحدد فيه برنامجه الانتخابي، مؤكدًا أنه سيكون قادرًا على رفع مكانته الوطنية بين الشعب الأمريكي.

قط وفأر
وفي حوار لصحيفة “واشنطن بوست” أكد كرهه لألعاب القط والفأر التي يلعبها السياسيون؛ لإفساد حملة أي مرشح، مشيرا إلى أنه لن يسمح لأحد بتدمير حملته الانتخابية.

تحد كبير
يخطط ديلاني للتخلي عن الترشح لإعادة انتخاب الكونجرس في العام الجاري، من أجل التركيز على ترشحه لرئاسة الجمهورية، والتجول في الولايات المهمة بأمريكا، قائلًا: «أعلم ما الذي أقوم به، وهذه الخطوة مهمة للغاية، لكنني مؤمن بأنني قادر على ما أنوي القيام به، فالترشح للرئاسة تحد كبير ولكني مستعد لمواجهته».

رشاوي انتخابية
لم تقتصر نشاطات المرشح الرئاسي على الإعلانات الترويجية، لكنه افتتح مكاتب انتخابية في” دي موينز” عاصمة “إيوا”، ووظف العشرات من أبناء المدينة، كما أقام 110 لقاءات انتخابية في 48 مقاطعة في الولاية، وزار 6 مرات نيوهامشير، وتوقف للمرة الثانية في ساوث كارولينا.

 
 

Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى