أخبار عربية و إقليمية

القوات العراقية تستعيد قرية إمام غربي جنوب الموصل

القوات العراقية تستعيد قرية إمام غربي جنوب الموصل

84 إعجاب – 54 تعليق A A القوات الحكومية سيطرت تماما على قرية إمام غربي فجر اليوم (رويترز) قالت الشرطة إن القوات العراقية استعادت السيطرة اليوم (الخميس) على قرية إمام غربي جنوب الموصل من تنظيم "داعش" الارهابي الذي سيطر عليها بينما كانت دفاعاته تتداعى داخل المدينة.
تأتي هذه الخطوة في إطار المرحلة التالية من العملية العسكرية الحكومية المدعومة من الولايات المتحدة لطرد التنظيم من العراق وتفكيك "الخلافة" التي أعلنها.
وقال كريم عبود العقيد في الشرطة إن القوات الحكومية سيطرت تماما على قرية إمام غربي فجر اليوم. وأشار إلى أن القوات عثرت على جثتي صحافيين عراقيين قتلا هناك بعد وقت قصير من هجوم
المتطرفين عليها.
ويجري الجنود الآن عمليات تفتيش في أرجاء القرية بحثا عمن تبقى منهم.
وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على التنظيم في الموصل في 10 يوليو (تموز) بعد معركة استمرت تسعة أشهر. لكن المتطرفين احتلوا معظم قرية إمام غربي على الضفة الغربية من نهر دجلة على بعد 70 كيلومترا إلى الجنوب من الموصل في نوع من الهجمات المتوقع أن يلجأ إليها التنظيم في الفترة الحالية، بينما تستعيد القوات العراقية سيطرتها على المدن الرئيسية التي انتزعها المتطرفون خلال هجومهم عام 2014.
وبعد خسارة معقله في الموصل ستقتصر مناطق سيطرة التنظيم في العراق على مناطق صحراوية وريفية بشكل أساسي غرب وجنوب المدينة. العراق

زر الذهاب إلى الأعلى