المطبخ

الكستناء أكلة شتوية ذات فوائد متعددة

الكستناء ( ابو فروة ) هو نوع من المكسرات بنية اللون ذات غلاف سميك ، تسمى ايضا بشجرة الخير وفاكهة الشتاء .

تختلف الكستناء عن باقي المكسرات على أنها تتميز بإنخفاض في مستوى الدهون والبروتين فهي مناسبة تماما لمن يقوم بحمية ، تحوي نسبة عالية من النشا . ينمو الكستناء بكثر في فصل الشتاء وخاصة في  آسيا وأوربا وأمريكا الشمالية . ويمكنك إيجاد الكستناء المعلب والمقشر  في المتاجر على مدار السنة .

غالبا مايؤكل ابو فروة مشوي ع الفحم او مغلي ، ويمكن إستخدامه كطبق جانبي على السفرة كدخوله في حشوة او حساء . يشتهر الكستناء بكثرة في المطابخ البريطانية ودخوله في كثير من الوصفات . و يمكن طحن الكستناء للحصول على دقيقٍ يمكن استخدامه بعد ذلك لإعداد الخبز والمعجنات والكعك .

انواع ابو فروه

– كستناء حلو وهذا يستخدم في أطباق الحلو .

– كستناء يستخدم في أطباق الحساء والمقبلات .

الكستناء  جيد في بناء الجسم غذائيا ، ويوصي به  في حالات الهزال (الهزال بعيدا من أنسجة الجسم) . يساعد الكستناء في علاج إلتهاب اللثة ومشاكل الأسنان الصحية  . تستخدم الأوراق في  علاج الحمى . الكستناء يستخدم أيضا في السعال التشنجي مثل السعال الديكي . الكستناء يمكن أن يساعد في إصلاح الأوعية الدموية والشعيرات الدموية. كما يمكن أن يساعد في جعل جدار الوريد مرن ويمنع بعض أضرار التورم . يقضي على الشعور بالقئ والغثيان ويدر للبول .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى