السياسة والشارع المصريعاجل

الكهرباء: إعلان حالة الطوارئ بجميع الشركات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

تواجه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ارتفاع درجات الحرارة التى من المتوقع أن تصل غداً الأربعاء إلى 42 درجة من خلال خطة لمواجهة أى أعطال فنية طارئة بإعلان حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء، وذلك لتخفيف معاناة المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة خلال أوقات الصوم.

وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة وجميع شركاتها سواء نقل أو توزيع أو إنتاج أخذوا كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة لتفادى حدوث أى انقطاعات نتيجة أعطال فنية طارئة ، مؤكداً أنه تم عمل الصيانة اللازمة لوحدات التوليد وتوربينات التبريد الخاصة بالوحدات.

وأوضح حمزة ، أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية للمناطق الأكثر كثافة للاستهلاك من خلال توفير عدد من ماكينات الديزل بشركات توزيع الكهرباء لاستخدامها فى حالة حدوث انقطاعات نتيجة أعطال فنية، موضحاً أن المواطنين سيشعرون بمردود إيجابى الصيف الحالى نتيجة تطوير وتدعيم جزء كبير من شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية.

وأضاف حمزة، أنه سيتم تخصيص غرف عمليات بكل شركة توزيع كهرباء لمتابعة شكاوى المواطنين ، وتلقى الشكاوى على الخط الساخن للوزارة 121 على مدار الساعة ، لافتاً إلى أن هناك خطة لأى عطل يحدث لإصلاحه فى أسرع وقت ممكن.

وأشار حمزة، إلى أنه سيتم توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة ، مشيراً إلى أن إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء حالياً تصل إلى 44 ألف ميجا وات.

وتابع حمزة ، أن هناك احتياطى يومى بالشبكة يصل إلى 11 آلاف ميجا وات منذ بداية شهر رمضان المبارك ، موضحاً أن أقصى حمل على الشبكة خلال وقت الذروة الذى يبدأ مع موعد الإفطار وحتى السحور وصل حتى الآن لـ28 ألف ميجا وات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى