اقتصاد وأعمالعاجل

الكهرباء: توقيع عقد لشراء الطاقة المنتجة من محطة أكوا باور

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن توقيع عقد لشراء الطاقة المنتجة من محطة أكوا باور لإنتاج الكهرباء بالأقصر الخميس المقبل، أن المحطة تقوم بتوليد طاقة كهربائية بطاقة 2250 ميجاوات في الأقصر، باستثمارات تقدر بـ 2.3 مليار دولار.
وأوضح شاكر -في تصريح خاص للبوابة-، أن الشركة تسعى للانتهاء من تنفيذ محطات الطاقة الشمسية فى بنبان أسوان ضمن برنامج تعريفة التغذية لتوليد 120 ميجاوات خلال الربع الثانى من 2019.
وأكد أن محطات الشركة فى بنبان تأتى فى إطار جهود الحكومة المصرية لتفعيل برنامج تعريفة التغذية، حيث تسعى الشركة من خلال مشروعاتها فى مصر إلى نقل التقنيات الحديثة التى تمتلكها الشركة فى إنتاج الطاقة للسوق المصرية.
وأكد شاكر أن الحكومة تولى اهتماما كبيرا بجذب الاستثمارات الأجنبية في مختلف المجالات، وأن الحكومة على استعداد لتذليل أية عقبات قد تواجه المستثمرين.
وفي ذات السياق قال بادى بادماناثان، الرئيس التنفيذى لشركة أكوا باور العالمية، إن المناخ الاستثمارى فى مصر جيد للغاية والدليل على ذلك هو وجود عدد كبير من المستثمرين وشركات الطاقة العالمية فى مصر ومحطة الأقصر.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى