أخبار عربية و إقليميةعاجل

الكويت تتبرع بـ5 ملايين دولار للأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين بسوريا

سلمت دولة الكويت خمسة ملايين دولار أمريكى لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) دعما لمناشدة الوكالة الطارئة من أجل الأزمة الإقليمية السورية.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية  كونا  أن مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبى قام بتسليم شيك بالمبلغ لمدير مكتب الأونروا مساء أمس الجمعة، فى نيويورك‏ ريتشارد رايت فى مقر المندوبية الكويتية.

وقال السفير العتيبى فى تصريحات صحفية أن هذا التبرع يأتى فى أعقاب تعهدات قدمتها الكويت فى المؤتمر الدولى للمانحين لدعم الوضع الإنسانى فى سوريا الذى عقد فى لندن فى وقت سابق من هذا العام.

من جانبه، أعرب المفوض العام للأونروا بيير كرينبول فى بيان صحفى عن تقديره لهذا التبرع بالقول إننى فى غاية الامتنان لهذا التضامن المتجدد لدولة الكويت حيال لاجئى فلسطين فى سوريا، وأود أن أعرب عن تقديرى العميق لحكومة وشعب الكويت على دعمهم القيم.

وأضاف ان هذا التبرع سيمكننا من الاستجابة للاحتياجات الضرورية لحوالى 400 ألف لاجئ من فلسطين متضررين بشكل بالغ جراء النزاع المأساوى فى سوريا..ويعد هذا التبرع الأخير مثالا قويا على شراكة الأونروا المتينة والموثوقة مع الكويت.

واكد أن الكويت تعد مانحا ثابتا وموثوقا حيث أنها تبرعت بما مجموعه 45 مليون دولار على مدار ثلاث سنوات متعاقبة لدعم جهود الوكالة فى مساعدة لاجئى فلسطين فى سوريا”.

وأشار البيان إلى تبرع آخر بقيمة 17 مليون دولار من دولة الكويت فى عام 2015 كان قد مكن الأونروا من بدء عامها الدراسى فى الوقت المحدد.

وفى عام 2016 أطلقت الأونروا مناشدات من أجل الحصول على 414 مليون دولار من أجل تلبية الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية للاجئى فلسطين المتضررين جراء النزاع الدائر فى سوريا.

يذكر أن الأونروا كوكالة تابعة للأمم المتحدة تأسست بقرار من الجمعية العامة عام 1949 وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالى خمسة ملايين لاجئ من فلسطين مسجلين لديها، وتقتضى مهمتها بتقديم المساعدة للاجئى فلسطين فى الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم فى مجال التنمية البشرية وذلك إلى أن يتم التوصل لحل عادل ودائم لمحنتهم.

وتشتمل خدمات الأونروا على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى