أمم أفريقيا مصر 2019رياضة عربية ودولية

الليلة.. مجموعة الموت في الرحلة الأخيرة

تقام في السادسة مساء اليوم الإثنين، مباراتا الجولة الأخيرة بالمجموعة الرابعة، حيث يلتقي المنتخب المغربي مع جنوب إفريقيا على ملعب السلام، بينما يخوض منتخب كوت ديفوار لقاء من نوع خاص أمام ناميبيا، ويسعى كل فريق إلى الفوز لأهداف مختلفة. 
المجموعة الرابعة كما وصفها الخبراء هي مجموعة الموت في ظل وجود أربعة منتخبات قوية تشارك لخطف تذاكر التأهل إلى الدور التالي، ولم يضمن أي منها التأهل إلا المنتخب المغربي الذي يتصدر برصيد 6 نقاط، ويليه منتخب كوت ديفوار بثلاث نقاط، ثم جنوب إفريقيا بنفس الرصيد من النقاط، وتتذيل ناميبيا المجموعة بدون رصيد من النقاط. 
المنتخب المغربي بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد، يدخل المباراة من أجل الفوز وحصد العلامة الكاملة، وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده لاحتلال المركز الأول في المجموعة، وتجنب مواجهة أي منتخب قوي في حالة التأهل كثان في المجموعة.
أما جنوب إفريقيا فلا بديل أمامه إلا الفوز وحصد النقاط الثلاث لضمان التأهل إلى الدور التالي، كثان أو ثالث المجموعة، وإن لم يستطع الفوز فإن الجهاز الفني يرى أن التعادل ستكون نتيجة طيبة، وتحافظ على حظوظه في التأهل كثالث للمجموعة في حالة انتصار كوت ديفوار على ناميبيا أو التعادل. 
ستيوارت باكستر المدير الفني الإنجليزي للمنتخب الجنوب الإفريقي، طالب اللاعبين بضرورة الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة اليوم، بعد الفوز الذي حققه أمام ناميبيا. 
وعلى ملعب “الدفاع الجوي” يلتقي منتخب كوت ديفوار مع ناميبيا، وهي المباراة التي يدخلها الأفيال تحت شعار لا بديل عن الفوز لضمان التأهل إلى الدور التالي، ويرى إبراهيما كمارا المدير الفني للمنتخب الايفواري أن الفوز في هذا اللقاء ضرورة ليخرج اللاعبون من الحالة النفسية السيئة التي يعيشونها بعد الهزيمة أمام المغرب في لقاء الجولة الماضية. 
أما المنتخب الناميبي فيسعى إلى اكتساب احترام الجميع في البطولة، وعلى الرغم من عدم قدرته على حصد أي نقطة إلا أن هدفه أن يكون حاسما ومحددا للفرق المتأهله.
زر الذهاب إلى الأعلى