السياسة والشارع المصري

المتحدث العسكري : الفريق محمود حجازى يتفقد الإعداد والتدريب القتالى لعناصر القوات الخاصة ويلتقى مقاتلى الصاعقة بأنشاص

أصدر العميد محمد سمير بياناً حول قيام الفريق محمود حجازى بتفقد الإعداد والتدريب القتالى لعناصر القوات الخاصة بأنشاص ، وفيما يلي نص البيان  : 

تفقد الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة مراحل الإعداد والتدريب القتالى لعناصر القوات الخاصة بقيادة وحدات الصاعقة بأنشاص والتى تأتى فى إطار المتابعة الميدانية لقدرة وجاهزية الوحدات والتشكيلات داخل القوات المسلحة .
وإستمع الفريق / محمود حجازى لعرض تقديمى من اللواء أح / أيمن شحاتة قائد وحدات الصاعقة تضمن برامج وخطط الإرتقاء بمستويات الكفاءة القتالية والإعداد المهارى والبدنى لمقاتلى الصاعقة .
وشاهد رئيس الأركان عدد من الأنشطة التدريبية والمهارات الأساسية والتخصصية التى نفذها المقاتلون حديثوا الإلتحاق بوحدات الصاعقة شملت المهارات الرياضية والبدنية والتعايش وفنون الإشتباك والدفاع عن النفس والتصدى للتهديدات المختلفة تحت مختلف الظروف ظهر خلالها مدى ما وصلوا إليه من قدرات بدنية ومهارية عالية لتنفيذ أصعب المهام .
كما نفذ مقاتلوا الوحدات الخاصة أنشطة تدريبية ظهرت خلالها أساليب الإقتحام والإقتراب الحذر وتحرير الرهائن والمحتجزين والإشتباك مع أحد الأهداف المختلفة وكذلك مهارات الرماية بالذخيرة الحية على الأهداف الثابتة والمتحركة من أوضاع الرمى المختلفة .
وأشاد الفريق / محمود حجازى بمستوى الكفاءة والإستعداد القتالى الذى تتمتع به هذه العناصر ، مؤكداً أنهم أحد الركائز الرئيسية التى تستند إليها القوات المسلحة لتأمين الدولة المصرية والتصدى لكل من يحاول النيل من تماسك الوطن وإستقراره .
وطالبهم بالمزيد من الجهد والعرق فى التدريب على المهام المختلفة وتنمية قدراتهم على الإبداع والتفكير الرشيد تحت مختلف الضغوط بما يمكنهم من إيجاد الحلول غير التقليدية لكافة المشكلات وإتخاذ القرار المناسب فى أسرع وقت وصولاً إلى المستوى الذى يحقق أهداف القوات المسلحة ويدعم قدرتها على حماية ركائز الأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات .
حضر الجولة عدد من كبار قادة القوات المسلحة .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى