السياسة والشارع المصريعاجل

المتحدث العسكري ينشر لقطات جديدة للغواصة «تحيا مصر»

نشر المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، صورًا جديدة ترصد وصول أول غواصة مصرية حديثة طراز “209/ 1400” قادمة من ألمانيا، وانضمامها رسميا لتشكيلات القوات البحرية.

ووصلت اليوم الأربعاء، إلى المياه الإقليمية المصرية الغواصة الألمانية “طراز تايب 1400/209″، والتي تم تدشينها في مدينة “كيل” الألمانية منذ عدة أشهر، ويقود الغواصة الألمانية عدد من ضباط القوات البحرية المصرية، ممن تم تدريبهم مع الجانب الألماني.

وتُعد الغواصة الألمانية التي تم بناؤها بترسانة شركة “تيسن كروب” إضافة وقفزة تكنولوجية للقوات البحرية المصرية، ودعما لقدرتها في حماية الأمن القومى المصرى، ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة.

تعتبر الغواصة الجديدة القادرة على الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، وتصل سرعتها إلى 21 عقدة في الساعة، ويتراوح طولها بين 60 و73 مترًا، وبإزاحة تصل إلى 1400 طن، لها القدرة على إطلاق الصواريخ والتوربيدات، وتم تزويدها بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات، بما يمكنها من حماية أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية والاقتصادية والأمن القومي المصري، وتعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، وتدعم قدرتها على حماية الأمن القومي المصري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى