أخبار مصرالسياسة والشارع المصري

المتحدث بإسم الحكومة :قاعات الأفراح يمكن عودتها ولكن بشروط

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن عودة الموظفين متروكًا لكل وزير، مردفا: «كل وزير يحدد أعداد الموظفين في كل منشأة تابعة لوزارته، مع مراعاة الحالات الإنسانية».

وأضاف سعد ” المتحدث الرسمي “، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم» المُذاع عبر فضائية «on e»، مساء الثلاثاء، أن «الكرة في ملعب الوزراء»، لافتًا إلى استمرار غلق الأماكن العامة حتى يتحسن الوضع الوبائي.

وعن فتح قاعات الأفراح، أوضح أن الدولة توازن بين معيار الصحة والعامل الاقتصادي، لذا ستضع أصحاب قاعات الأفراح في الاعتبار، مضيفًا: «ربما نعيدهم بإجراءات وضوابط».

وفيما يتعلق بالحضانات، ذكر أن قرار العودة الخاص بالحضانات في يد السلطة المختصة متمثلة في وزارة التضامن الاجتماعي مع التماس قرار وزارة الصحة، معقبًا: «ربما تكون عودة جزئية وربما تتأجل».

وأعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خطة التعايش مع فيروس كورونا اعتبارا من السبت المقبل، والتي شملت إعادة فتح المطاعم والمقاهي بطاقة 25% مع استمرار منع «الشيشة»، وغلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة، والمطاعم والمقاهي في العاشرة مساءً، مع استمرار غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة قررت استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، وعودة الصلوات الخمس بالمساجد، مع تعليق الصلوات الرئيسية – مثل صلاة الجمعة وقداسات الجمعة والأحد – وإعادة فتح المسارح ودور السينما بطاقة 25%.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1243_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى