السياسة والشارع المصريعاجل

المترو يكشف خريطة مكاتب الاشتراكات المتاحة للركاب

ناشدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق في بيان صادر عنها اليوم ، مستخدمي المترو بصفة دورية ومستمرة باستخراج الاشتراكات المخفضة والمدعمة والمتاحة لكافة فئات الركاب .

وأشار البيان إلى أن شركة المترو أتاحت ثلاثة أنواع من الاشتراكات للأشخاص غير الطلبة وذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن.

وقال البيان:

الأول هو اشتراك شهري بإجمالي 60 رحلة والذي تصل فيه نسبة تخفيض الاشتراك لمرحلة واحدة بـ 8 محطات إلى 38.3% ويصل نسبة التخفيض للمرحلتين لـ 16 محطة إلى 45.2% كما يصل نسبة التخفيض لثلاث مراحل لـ 25محطة إلى 55% بينما يصل إلى 40% لأربع مراحل لـ 39 محطة  .

النوع الثاني: من الاشتراكات الخاصة بالجمهور هو الاشتراك الربع سنوي بإجمالي 180 رحلة والذي تصل فيه نسبة تخفيض الاشتراك لمرحلة بـ 8 محطات إلى 44.4% ويصل نسبة التخفيض للمرحلتين لـ 16محطة إلى 50% كما يصل نسبة التخفيض لثلاث مراحل 25 محطة إلى 57.8% بينما يصل نسبة التخفيض إلى 44.4% لأربع مراحل لـ 39 محطة .

النوع الثالث: من اشتراكات الجمهور هو الاشتراك السنوي الذي تصل فيه نسبة التخفيض لخطين إلى 62.2% ونسبة التخفيض لثلاث خطوط إلى 52.5%.

كما أشار البيان إلى أن اشتراكات الطلبة الربع سنوي تصل فيها نسبة التخفيض إلى 96.3٪ للمرحلة الواحدة لـ 8محطات وإلى 97.4% للمرحلتين لـ 16محط وإلى 98.2% للثلاث مراحل لعدد 25محطة وإلى 97.7% لأربع مراحل لعدد 39 محطة.

وأوضح البيان ان نسبة التخفيض في الاشتراكات الربع سنوي لذوي الاحتياجات الخاصة تصل إلى 98.8% لثلاث مراحل لـ 25محطة وإلى 98.5% لاربع مراحل لعدد 39 محطة وان قيمة التذكرة العادية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة تصل إلى 50 قرشا .

أما عن اشتراكات كبار السن أشار بيان الشركة أن نسبة التخفيض في الاشتراكات الربع سنوي لكبار السن تصل إلى 92.5% لعدد اربع مراحل لعدد 39 محطة.

وبخصوص اشتراكات مصابي وأسر الشهداء ، أوضح البيان أن الاشتراكات الربع سنوي الخاصة بمصابي وأسر شهداء العمليات الإرهابية والأمنية والثورة تصل نسبة تخفيض الاشتراك بها الى72.2% للمرحلة الأولى لـ 8محطات وإلى 75% للمرحلتين لـ 16 محطة وإلى 78.9 ٪ للثلاثة مراحل لـ 25 محطة وإلى 72.2% لـ 4 محطات لـ 39 محطة .

كما أشار البيان إلى وجود تخفيضات للصحفيين ورجال الشرطة والقوات المسلحة.

يذكر أن مكاتب الاشتراكات تتواجد في الخط الأول في حلوان ، عين حلوان ، المعادي ، دار السلام ، الزهراء ، احمد عرابي ( مصلحي ) ، الشهداء ١ ، حدائق الزيتون ، عين شمس ، عزبة النخل ، المرج ، المرج الجديدة ابتداءا من الساعة الثامنة صباحا حتي الرابعة عصرا . ، ومكاتب الاشتراكات تتواجد في الخط الثاني في كلية الزراعة ، المظلات ، روض الفرج ، مسرة ، الشهداء ٢ ، العتبة ٢ ، الدقي ، جامعة القاهرة ، الجيزة ، المنيب ابتداءا من الساعة الثامنة صباحا حتي الرابعة عصرا ، وفي الخط الثالث تتواجد مكاتب الاشتراكات في محطة عدلي منصور ، هليوبوليس ، العباسية ، العتبة ٣ ، ابتداءا من الساعة الثامنة صباحا حتي الرابعة عصرا .

زر الذهاب إلى الأعلى