اقتصاد وأعمالالسياسة والشارع المصريعاجل

«المشاط» تفتتح الجناح المصري في معرض اليابان الدولي للسياحة

افتتحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم الجمعة، الجناح المصري المشارك في معرض اليابان الدولى للسياحة “Tourism Expo Japan 2019” الذى ينعقد خلال الفتـرة من 24 إلى 27 أكتوبر الجارى، في مدينة أوساكا باليابان، ويقام في دورته هذا العام تحت عنوان “تعزيز التنمية السياحية المستدامة: إجراء حيوى نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.
ويعتبر هذا المعرض السياحى أهم معرض سياحي في اليابان وأحد أكبر المعارض السياحية على مستوى العالم والذى يتم تنظيمه بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.
حضر الافتتاح المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، والوزير مفوض حاتم النشار نائب رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية باليابان، ووفد من وزارة السياحة والهيئة.
وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أن هذا المعرض يعتبر أحد أهم الفعاليات السياحية العالمية حيث يشهد سنويًا مشاركة ما يزيد عن ١٣٠ دولة من جميع أنحاء العالم مما يعد فرصة لعقد مجموعة من اللقاءات المكثفة على المستويين المهنى والإعلامى لإلقاء الضوء على التطور الذى تشهده صناعة السياحة المصرية في ظل تنفيذ محاور برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة. 
وأكدت أن الوزارة تسعى دائما إلى تنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وفتح أسواق سياحية جديدة، وهو ما يهدف إليه محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، مشيرة إلى أهمية السوق الياباني بالنسبة لمصر، حيث زادت السياحة اليابانية الوافدة إلى مصر بنسبة 38.2% خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر ٢٠١٩ عن مثيلتها العام الماضي.
وقالت الوزيرة، إنه خلال المعرض سيتم الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM2020، والذي يمثل أحد عناصر الحملة الترويجية لمصر بمحور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه اليابان لهذا الصرح الثقافي الكبير.
وأضافت الدكتورة رانيا المشاط، أنه سيتم الترويج أيضا للسياحة الثقافية، حيث أن هذا النمط السياحي هو ما يفضله السائح الياباني، فهناك شاشات لعرض مواد ترويجية عن المدن السياحية المختلفة مثل الأقصر وأسوان، وذلك في إطار الترويج لكل منطقة سياحية على حدا Branding by Destination، والذى يعد أحد عناصر الحملة الترويجية لمصر.
خلال الافتتاح، حرصت المشاط، على لقاء العارضين للترحيب بهم، متمنية لهم النجاح خلال أيام المعرض، مؤكدة أهمية الدور المنوط بالقطاع الخاص في التعاون مع الوزارة لتطوير قطاع السياحة وزيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر.
من ناحيته، أوضح المهندس أحمد يوسف أن وزارة السياحة المصرية ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة تشارك في هذا المعرض الذى يقام لأول مرة في مدينة أوساكا بجناح مساحته ١٥٣م٢ بزيادة قدرها ٥٠% عن العام الماضى، وبمشاركة ٩ شركات مصرية منها شركة مصر للطيران.
وأشار رئيس الهيئة، إلى تصميم الجناح المصرى بتقنيات تكنولوجية حديثة، حيث أصبحت الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة هي السمة الأساسية للأجنحة المصرية المشاركة بالمعارض الدولية المختلفة منذ نوفمبر ٢٠١٨.
وقال: إن الجناح المصري بالمعرض يحتوى على شاشات عرض كبيرة تعرض المواد الترويجية، ومنها فيلم الحملة الترويجية People to People، وتم تصميم الجناح على شكل معبد على وجهته زخارف للمتحف المصري الكبير، وسيصاحب المعرض بعض الأنشطة التفاعلية حيث يعرض الجناح المصرى جوانب متعددة من الثقافة والتراث المصرى منها التخت الشرقى ورسم الحناء.
جدير بالذكر أن عدد الشركات المشاركة بالمعرض بلغ ١٤٤١ شركة ومنظمة من ١٣٦ دولة وإقليم، وعدد زوار المعرض نحو ٢٠٧ ألف منهم نحو ٦٦ ألف من المهنيين والإعلاميين.
«المشاط» تفتتح الجناح المصري في معرض اليابان الدولي للسياحة «المشاط» تفتتح الجناح المصري في معرض اليابان الدولي للسياحة

Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى