أخبار عربية و إقليميةعاجل

المعارضة السورية تنفى التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بوادى بردى غربى دمشق

دمشق أ ش أ

نفت المعارضة السورية التوصل إلى أى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار، مع القوات الحكومية السورية وحليفتها مليشيات حزب الله اللبنانى فى منطقة وادى بردى غربى دمشق.

ونفت الهيئة الإعلامية فى منطقة وادى بردى حسبما افادت قناة “سكاى نيوز” الاخبارية اليوم (السبت) التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار فى منطقة وادى بردى غربى دمشق، مؤكدة أن كل ما تروج له مليشيات حزب الله اللبنانى عن وقف إطلاق نار والتوصل لهدنة أو حتى دخول وفد من ضباط روس للتفاوض هو كلام عار عن الصحة جملة وتفصيلا.

من جانبها ، كشفت مصادر محلية بنود المسودة التى قدمتها قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبنانى لوقف القصف واقتحام المدينة، والتى تضمنت عدة نقاط منها رفع العلم السورى وبشكل فورى فوق نبع عين الفيجة وخروج مقاتلى “الجيش الحر” من النبع و دخول كاميرا التلفزيون السورى للتصوير هناك ، وبعدها يتم الاتفاق على بنود من بعضها تسوية أوضاع المقاتلين الراغبين فى التسوية وخروج الرافضين للتسوية باتجاه محافظة إدلب وفتح الطرقات وإصلاح الأضرار للمتضررين وغيرها من البنود التى لم تعلن بشكل رسمى.

وأوضحت المصادر أن العميد قيس فروة قائد الحرس الجمهورى 104 هدد الأهالى وفصائل المعارضة بتصعيد عسكرى مكثف على كافة قرى الوادى وتدميره بشكل كامل كإبادة جماعية فى حال لم يتم قبول مسودة لاتفاق.

يأتى ذلك فى وقت تستمر فيه قوات النظام السورى وميليشيا حزب الله اللبنانى بقصف المنطقة، إضافة لمحاولات تقدم من عدة محاور وخاصة على محور كفير الزيت ومحاور عين الفيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى