رياضة عربية ودوليةعاجل

المغرب يروض الأفيال في عقر دارها وتتأهل لكأس العالم بعد غياب 20 عام

تأهل المنتخب المغربي لكأس العالم رسميا بعد الفوزعلى كوت ديفوار بهدفين دون رد في المباراة الحاسمة التي جمعتهما على ملعب فيليكس هوفويت بإبيدجان في ختام التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم عن المجموعة الثالثة.

وتقدم نبيل درار بالهدف الأول للمغرب في الدقيقة 25 حينما أرسل عرضية سكنت الشباك الإيفوارية مباشراً، قبل ان يضيف المهدي بن عطية الهدف الثاني في الدقيقة 30  بعد استقباله ضربة ركنية مميزة سددها مدافع يوفنتوس الإيطالي في الشباك محرزا الهدف الثاني.

وقدم هيرفي رينارد المدير الفني للمغرب شوط أول مثالي ونجح في إيقاف خطورة لاعبي الأفيال مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، والتي نجح خلالها أسود الأطلسي من إحراز هدفين.

وفي شوط المباراة الثاني، نجح أسود الأطلسي في الحفاظ على تقدمه بهدفين، وسط استحواذ سلبي من جانب الأفيال الذي فشلوا في هز الشباك المغربية طوال أحداث اللقاء.

ونجح هيرفي رينارد في قيادة المغرب للتأهل لكأس العالم بعد غياب دام 20 عام، حيث كان أخر تأهل لأسود الأطلسي في مونديال فرنسا عام 1998.

وتعيش المغرب حالة من الانتعاش الكروي، حيث نجح الوداد في التتويج بدوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي بعد غياب 25 عام، ثم تمكن أسود الأطلسي من العودة مجددا للمونديال من بوابة الأفيال.

زر الذهاب إلى الأعلى