رياضة عربية ودوليةعاجل

المكسيك تهزم اليابان وتحرز برونزية أولمبياد طوكيو في كرة القدم

توج المنتخب المكسيكي بالميدالية البرونزية لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الحالية “طوكيو 2020” إثر فوزه الكبير 3-1 اليوم الجمعة، على نظيره الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث بالمسابقة.

تفاصيل اللقاء

ولم يجد المنتخب المكسيكي صعوبة كبيرة في الفوز على نظيره الياباني حيث قدم الفريق المكسيكي عرضًا قويًا عبر الشوطين وحسم به النتيجة لصالحه ليتوج بالميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخه.
وكان المنتخب المكسيكي توج بذهبية اللعبة مرة واحدة سابقة في أولمبياد لندن 2012، وهي نفس الدورة الأولمبية التي شهدت أفضل نتيجة سابقة للمنتخب الياباني في تاريخ مشاركاته الأولمبية، حيث أحرز فيها المركز الرابع بالمسابقة قبل أن يكرر هذا اليوم.

وعلى استاد سايتاما، أنهى المنتخب المكسيكي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما فرانسيسكو كوردوفا ويوهان فاسكيز في الدقيقتين 13 من ضربة جزاء و22.

وفي الشوط الثاني، أضاف ألكسيس فيغا الهدف الثالث للمكسيك في الدقيقة 58 قبل أن يحرز كاورو ميتوما هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الياباني في الدقيقة 78.

ويشار إلى أن اليابان فازت ببرونزية دورة الألعاب الأولمبية 1968، عندما تغلبت على المكسيك بالتحديد بنتيجة 2-0. كما تقابل الفريقين في قبل نهائي أولمبياد لندن 2012 وفازت المكسيك 3-1 قبل أن تحرز الذهبية.

وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على جنوب أفريقيا 1-0 وعلى المكسيك 2-1 وعلى فرنسا 4-0، ثم فاز في ربع النهائي على نيوزلندا بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي، وخسر في قبل النهائي أمام إسبانيا 1-2 بعد التمديد.

في المقابل حصلت المكسيك على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فازت على فرنسا 4-1 وخسرت أمام اليابان 1-2 وفازت على جنوب أفريقيا 3-0، ثم فازت في ربع النهائي على كوريا الجنوبية 6-3، وخسرت في قبل النهائي أمام البرازيل بفارق ركلات الترجيح 1-4 بعد التعادل 0-0.

البعثة الأكثر مشاركة

وتعد البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين إلى 146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًّا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، لتتخطى رقم اللاعبين الذين شاركوا في الدورة الماضية بريو دي جانيرو، والتي بلغ عددها 119 لاعبا ولاعبة.

ويضم الوفد الرسمي في أولمبياد طوكيو كلا من: المهندس هشام حطب رئيس البعثة ورئيس اللجنة الأولمبية، ومعه علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وشريف العريان الأمين العام للجنة.

فيما تواجد المهندس ياسر إدريس كمشرف عام فني للبعثة، وضمت قائمة نواب رئيس البعثة كلا من الباسل عبد الله، عبد العزيز غنيم، عبد المنعم الحسيني.

زر الذهاب إلى الأعلى