أخبار عربية و إقليميةعاجل

الملك سلمان يأمر باستضافة 1300 حاج من تسعين دولة حول العالم

أمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، باستضافة 1300 حاج وحاجة، من مختلف قارات العالم لأداء فريضة الحج هذا العام، وذلك ضمن برنامج «ضيوف خادم الحرمين الشريفين» للحج، الذي تشرف عليه سنويا وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

أعلن ذلك وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، مؤكدًا أن أمر الملك، يجسد الرسالة التي تحملها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين والمقدسات الإسلامية التي يفد إليها المسلمون على مدى العام من أرجاء المعمورة، وهذه الرسالة ليست مقتصرة على وقت الحج؛ بل ممتدة للتواصل مع المسلمين وتوحيدهم والعناية بهم، والوقوف معهم ومع قضاياهم أينما كانوا.

وقال «آل الشيخ»: كما يؤكد هذا الأمر الكريم حرص ولاة أمر هذه البلاد على ما يخدم المسلمين، وما يعمق أواصر الوحدة والأخوة الإسلامية بين شعوب العالم الإسلامي، في بادرةٍ سنوية كريمة يسعى إليها ويحرص عليها ولاة أمرنا؛ تقديرًا منهم للمكانة الشريفة التي وضعهم الله عليها، وأكرمهم بقيادتها، وهي خدمة بيت الله الحرام ورعاية قاصديه.

وأوضح أن المستضافين ينتمون إلى 90 دولة من قارة آسيا وأفريقيا وأوروبا، منوهًا إلى أن برنامج «ضيوف خادم الحرمين الشريفين» يبرز المكانة المرموقة والرائدة التي تحتلها المملكة على صعيد العالم الإسلامي بصفتها قبلة المسلمين.

زر الذهاب إلى الأعلى