تحقيقات و تقاريرعاجل

الموقع الرسمي للقيادة المركزية الامريكية.. مصر والولايات المتحدة تطلقان التدريب المشترك (النجم الساطع 2017)

 ذكر الموقع أن مناورات ( النجم الساطع ) هي عملية قيادة مشتركة وتدريب ميداني يهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي من خلال التعامل مع السيناريوهات الأمنية الحديثة مع جمهورية مصر العربية ، ويتم عقد ندوة رفيعة المستوى بالتوازي مع التدريب .. وأوضح مسئول التدريب بالقيادة المركزية الأمريكية الجنرال ” جون موت “أ ن ( النجم الساطع هو المشاركة الرائدة بين الولايات المتحدة ومصر لمعالجة المصالح المشتركة التي نتقاسمها في مواجهة التحديات الاقليمية ) ، وأضاف ( أنه من خلال التمارين مثل النجم الساطع التي تجلب قواتنا معا وتسمح لنا ببناء الثقة وتعزيز الشراكات وتعزيز قدراتنا) .

و أضاف الموقع أن التدريب المشترك يهدف إلى تعزيز العلاقات العسكرية بين القوات الأمريكية وشركائها المصريين في نطاق مسئولية القيادة المركزية الأمريكية ، بالإضافة إلى أن هدف تدريبات (النجم الساطع2017) هي تنمية الأمن والتعاون الإقليمي ، وتعزيز التشغيل البيني في سيناريوهات الحرب الغير نظامية .. وتعد ندوة القادة الكبار التي عقدت بمثابة منتدى لمناقشة أفضل الممارسات المتعلقة بمكافحة التمرد ومراقبة الحدود ومعارضة الارهابيين الاجانب .. وخلال مناورات (النجم الساطع 2017 ) سيشارك أعضاء من البلدين في جزء من القيادة ، وستركز عملية التدريب الميداني على عمليات الاعتراض التكتيكي لكل من الجيشين المصري والأمريكي .

وأكد قائد القوات المصرية المشاركة في تدريبات النجم الساطع 2017 اللواء ” خالد خيرى ” قائلاً ( التدريب يجسد علاقات التعاون والصداقة التي تربط بين الولايات المتحدة والقوات المسلحة المصرية ، وتؤكد على المصلحة المشتركة في اطار مكافحة الارهاب والحفاظ على السلام والأمن الدوليين ) ، مضيفاً أن التدريب يسمح للبلدين بالعمل في بيئة متعاونة ، واضاف ( ان هذه التدريبات تساعد أيضاً في تبادل الخبرات وزيادة التفاهم وقدرة التعاون المشترك حتى نتمكن من العمل معاً في مكافحة الارهاب وصون السلام والأمن الدوليين وإعداد مثال دولي ) .

زر الذهاب إلى الأعلى