السياسة والشارع المصريعاجل

النائب العام يحيل 11 متهما للمحاكمة في أحداث كنيسة مارمينا بحلوان

أمر المستشار نبيل صادق النائب العام، أحال ١١ متهما للمحاكمة في الواقعة المعروفة إعلاميا بأحداث كنيسة مارمينا العجائب والبابا كيرلس السادس بحلوان، لاتهامهم بتأسيس وتولي قيادة الانضمام لجماعة تكفيرية.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، كشف تفاصيل إحباط مخطط إرهابي لتفجير كنيسة بحلوان، وأوضح بأنه تصدت الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مارمينا بحلوان لمجهول يستقل دراجة بخارية، حال اجتياز النطاق الأمني الخارجي للكنيسة، وقامت القوات بالتعامل الفوري معه ونجحت في إلقاء القبض عليه عقب إصابته، وضبط معه سلاح آلي و5 خزينة “150 طلقة” وعبوة متفجرة، قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة، أسفر ذلك عن استشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين، من بينهم أمين شرطة تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

تشير المعلومات إلى أن الإرهابي المشار إليه كان يستهدف اختراق النطاق الأمني، من خلال إطلاق أعيرة نارية ثم تفجير العبوة الناسفة بالقرب من الكنيسة بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين، إلا أن سرعة رد فعل القوات وتبادلها إطلاق النيران حال دون ذلك.

يشار إلى أن الإرهابي من أبرز العناصر الإرهابية النشطة، وسبق له القيام بالعديد من الحوادث الإرهابية، والتي أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمدنيين.

ويشار إلى أن الإرهابي كان قد أطلق عددا من الأعيرة النارية تجاه أحد المحال التجارية، بمنطقة مساكن أطلس قبل إقدامه على ارتكاب الواقعة، مما أسفر عن استشهاد مواطنين كانا داخل المحل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى