أخبار مصرالانتخابات الرئاسيةعاجل

النائب حازم الجندى يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية ويؤكد على أهمية المشاركة

أدلى المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، بصوته في الانتخابات الرئاسية في مسقط رأسه  بطنطا بلجنة مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بطنطا.

 وقال “الجندي”، إن مصر اليوم تعيش تجربة ديمقراطية جديدة تعكس تطورا ملحوظا في  دور الأحزاب المصرية في الحياة السياسية، حيث تشهد الانتخابات مشاركة حزبية مميزة في ظل ترشح 3 رؤساء أحزاب على منصب رئيس الجمهورية، الأمر الذي يرسخ للتعددية الحزبية ويعزز تداول السلطة.

 وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الإقبال الكثيف من جانب المصريين على لجان الاقتراع يعكس حرص المصريين على مستقبل وطنهم في ظل ما تواجهه من تحديات داخلية وإقليمية، مؤكدا أن الاصطفاف الوطني والإلتفاف خلف الدولة المصرية هو حائط الصد الأول في مواجهة مخططات قوى الشر التي تستهدف النيل من مصر، من خلال بث التفرقة بين شعبها.

 وأشار “الجندي”، إلى أن إقبال المصريين بكثافة على صناديق الانتخاب يبعث للعالم عدد من الرسائل الهامة، أهمها أن الشعب المصري في حالة من الالتفاف والاصطفاف خلف الدولة المصرية في مواجهة الأزمات والتحديات التي تحيط بها محليا وإقليميا، خاصة في ظل ما تشهده الحدود المصرية الشرقية من توتر ، بسبب العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، حيث يحاول الاحتلال الضغط على السكان ودفعهم نحو النزوح باتجاه الحدود المصرية من خلال القصف والحصار.

 وأكد النائب حازم الجندي، أن جميع أجهزة الدولة المعنية بالانتخابات الرئاسية تقوم بتذليل العقبات أمام المواطنين لتشجيع مشاركتهم في الانتخابات، كذلك الهيئة الوطنية للانتخابات وهي الجهة المستقلة المنوط بها إدارة العملية الانتخابية، حيث تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وهو ما يبعث برسائل طمأنة لكل مواطن أن الانتخابات تجري في مناخ من الديمقراطية والنزاهة والشفافية.

انتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى