ركن المرأة

النصائح السبع للتخلص من دهون البطن

هناك عدة نصائح للقضاء على الدهون في البطن في خطوات بسيطة ويجب أن تتحول لعادات يوميه مع ممارسة الرياضة، أو المشى نصف ساعه يومياً مع شفط عضلات البطن إلى الداخل باستمرار.

أهم النصائح للتمتع ببطن مشدود:
1-ابدأ يومك بعصير الليمون فهو واحد من أفضل العلاجات للقضاء على الدهون في البطن والجسم عامةً، ويكون عبارة عن نصف ليمونه في كوب من الماء الدافئ، كما أن الاستمرار في شرب هذا المشروب كل صباح يزيد التمثيل الغذائي.

2-استبدل الأرز الأبيض بمنتجات القمح المختلفة، أو الأرز البني، الخبز الأسمر والحبوب الكاملة والشوفان والكينوا في النظام الغذائي الخاص بك.

3- تجنب المواد السكرية قدر الإمكان والابتعاد عن الحلويات والمشروبات المحلاة والأطعمة الغنية بالدهون لأنها تسبب زيادة الدهون في الجسم خصوصاً البطن والفخذين والأرداف.

4-اشرب كثيرا من الماء ، فإن شرب كمية كافية من الماء كل يوم وعلى فترات منتظمة تساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك وإزالة السموم من الجسم.

5-مضغ 2-3 فصوص من الثوم الطازج كل صباح، وشرب كوب من الماء بالليمون بعد ذلك، هذا العلاج يعمل على مضاعفة فقدان الوزن وينشط الدورة الدموية في جسمك و له فوائد أخرى عديده .

6- زيادة الحصه من الخضروات الطازجه و الفواكه، والخضر المطهوه على البخار أو نصف طهو فهذا يضمن لك العديد من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات .

7-الإهتمام بالتوابل مثل القرفة والزنجبيل والفلفل الأسود و الكمون و الكركم فإنها تساعد على تحسين مقاومة الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم .

زر الذهاب إلى الأعلى