السياسة والشارع المصريعاجل

النص الكامل لكلمة السيسي في ذكرى 30 يونيو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ مصر تحتفل اليوم بالعيد السادس لثورة 30 من يونيو، تلك الأيام التي لا تزال حية في ذاكرة هذا الجيل الذي انتفض مدافعا عن أعز وأغلى مبادئه وقيمه وهي وطنيته وهويته المصرية الأصيلة.

وأضاف السيسي، أنّه رغم الظروف الصعبة التي أحاطت بتلك الأيام في العام 2013، إلا أنّها كانت من أعظم أيام تاريخنا الحديث، ففي ظلام اليأس يولد الأمل، ومن قلب المحن تخرج العزيمة والإرادة، وأنّ ثورة 30 يونيو لم تكن إلا صيحة تعبير عن أقوى الثوابت المصرية وأشدها رسوخا، وهو انتماء ملايين المصريين لبلادهم، التي احتضنتهم وآبائهم وأجدادهم على مدار آلاف السنين.

وتابع الرئيس السيسي أنّ ولاء المصريين لمصر ورفضهم أي محاولة لمحو هويتهم الوطنية، حقائق لا تتغير بفعل الزمن، مؤكدا أنّ شعب مصر أصيل ووفي وارتباطه بوطنه وهويته يعلو عنده فوق أي انتماء وفوق أي مصالح ضيقة لجماعات أو جهات خارجية، ممن اعتقدوا أنّ إرهابهم الأسود سينال عزيمة أمة صنعت التاريخ وألهمت الإنسانية معنى التضحية من أجل الوطن.

وأكد السيسي أنّ جموع الشعب المصري رسمت من ثورة 30 يونيو طريقا نسير فيه، يتمثل في أولوية حماية الوطن والحفاظ عليه ثم تنميته وتطويره لتصبح مصر دولة متقدمة توفر لأبنائها العيش الكريم والحياة اللائقة، وخلال السنوات الماضية استطعنا بأمر الله وبإصرار الشعب وإرادته وبطولة القوات المسلحة المصرية والشرطة، وتكاتف مؤسسات الدولة أنّ نحمي وطننا الغالي من الوقوع في هوة الفوضى والتمزق والصراعات، ونجحنا في تدمير البنية التحتية للتنظيمات الإرهابية التي حاولت إنهاك الدولة وإضعافها.

وأوضح الرئيس: “خضنا العملية الشاملة في سيناء التي سالت فيها دماء الشهداء الأبرار على تلك الأرض الطيبة، للقضاء على قوى الشر والظلام، ونجح رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في حماية الوطن وصون كرامته”.

واستكمل السيسي أنّ مصر أصبح يشار إليها بالبنان كمركز للاستقرار والأمن والسلام، وسط محيط إقليمي شديد الاضطراب لا تخفى مخاطره على أحد، وتابع: “واجهنا الأوضاع الراكدة التي طال بقاؤها، واتخذنا القرارات الصعبة رغم قسوتها، وقدم الشعب المصري البطل أعظم معاني المثابرة والفهم العميق لمتطلبات الإصلاح وأعبائها، فتحمل الأوضاع بشجاعة وكبرياء بما يليق بشعب عظيم يدرك تمام الإدراك أنّ نيل المطالب لا يأتي بالتمني وإنّما بالعمل والتضحية والصبر”.

واستطرد السيسي أنّه “في العيد السادس من ثورة 30 يونيو نجدد العهد بأنّ نحفظ ونصون مصر، ولا نبخل بجهد أو عطاء، مضحين بالغالي والنفيس لنبني وطنا يستحقه أبناءنا وأحفادنا، واضعين مصلحة الوطن قبل أي اعتبار، متمسكين بتحقيق أحلامنا ومتسلحين بالإرادة، لمواصلة مسيرة البناء والتنمية لنهوض مصر وتحقيق نقلة نوعية لتكون شاهدة على دور هذا الجيل التاريخي في مسيرة الوطن نحو الاستقرار والتقدم والرخاء”.

ووجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية للشعب المصري في ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلا: “تحية تقدير واحترام للشعب المصري العظيم، قاهر المحن والشدائد وصانع الأمل والمستقبل، كل عام وأنتم بخير ومصر في أمان واستقرار وتقدم، دوما بإذن الله”.

وأتمّ السيسي كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو: “تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى