حوادث

النقض تنظر الطعن على بطلان انتخابات دائرة الشرابية

 

تنظر محكمة النقض اليوم الأربعاء، الطعن المقدم من الدكتور محمد الجندى، للطعن على نتيجة انتخابات مجلس النواب بدائرة الشرابية، التي أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فيها فوز إيهاب العمدة وأمين مسعود وعمر رحيم.

 

واختصم الطعن الذي حمل رقم 105 لسنة 85 قضائية، رئيس اللجنة العليا للانتخابات ووزير الداخلية بصفتهما، والأعضاء الناجحين بالدائرة المطعون ضدهم.

 

واستند الطعن إلى التزوير في الانتخابات والرشاوى المالية وبطلان قرار اللجنة العليا للانتخابات لقيامه على تزوير شاب انتخابات الجولة الأولى، حيث إن الوارد في الكشوف يغاير الأرقام المعلنة من قبل اللجنة، وأن هناك آلاف الأصوات لم تحتسب، بالإضافة إلى العبث والتعديل في قاعدة بيانات الناخبين بالمخالفة لنص المادة 16 من قانون رقم 45 لسنة 2014.

 

واستند الجندى في طعنه إلى مخالفة مدة الدعاية والصمت الانتخابى ومخالفة محظورات الدعاية وضوابط التغطية الإعلامية في الانتخاب والاستفتاء، فضلا عن مخالفة الحد الأقصى للإنفاق على الدعاية وتلقى التبرعات وعدم تفعيل الحساب البنكى لضبط حسابات الدعاية الانتخابية.

 

والتمس الجندى قبول الطعن شكلا وفى الموضوع بإلغاء قرار اللجنة العليا للانتخابات بإعلان نتيجة الجولة الأولى والإعادة للدائرة الثالثة بالقاهرة ” الشرابية والزاوية الحمراء”.

 

وقال الجندى إن الفائزين بمقاعد الدائرة، ومنهم إيهاب العمدة كان أحد المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بموقعة الجمل، وأمين مسعود كان أحد المطالبين بتهجير أهالي سيناء ولديه عدة صور تجمعه مع توفيق عكاشة والسفير الإسرائيلى.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى