السياسة والشارع المصري

«النقل»: 17 مليار جنيه فاتورة حوادث الطرق في مصر

   قال أحمد إبراهيم المتحدث باسم وزارة النقل، إن طريق الكريمات من أفضل الطرق في مصر وقامت القوات المسلحة بتأسيسه، مشيرًا إلى أن الحوادث عليه سببها السرعة الزائدة ورعونة السائقين.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم ” على قناة الحياة تقديم الإعلامية لبنى عسل، أن الوزارة تعمل على تطوير وتحسين الطرق ضمن المشروع القومي الذي تسعى من خلاله الوزارة إلى الوصول إلى الطرق الذكية.

وأضاف، أن الوزارة تعترف بوجود مشكلات كبيرة في عدد من الطرق والوزارة تعمل على إصلاحها، مشيرا إلى أن فاتورة حوادث الطرق في مصر تبلغ 17 مليار جنيه.

وتابع أنه خلال العقود الماضية لم يتم عمل صيانة للطرق مطالبا بـ 6 مليارات جنيه سنويا لصيانتها، مناشدًا قائدى المركبات بالانضباط واتباع تعليمات المرور حفاظا على أرواحهم واتباع إرشادات الأرصاد الجوية حول حالة الجو والشبورة المائية.

وأكد أن الوزارة ستستعين بالخبرات الأجنبية في إدارة وتشغيل مرفق السكك الحديدية، مضيفا أنه لدى الوزارة مشكلة في الإدارة وليس هناك ما يمنع الاستعانة بشركات أجنبية لإدارة مرفق السكة الحديد.

وأشار إلى أنه سيتم الاستعانة بشركات عالمية لإدارة الموانئ والنقل النهري، مضيفا إلى أن الاستعانة بشركات أجنبية في إدارة مرافق النقل ليس معناه خصخصة المرفق وأنه تم الحصول على قرض ميسر من البنك الدولي لتمويل إدارة الشركة العالمية للسكة الحديد.

زر الذهاب إلى الأعلى