السياسة والشارع المصريعاجل

النيابة تجري تفتيشا مفاجئا على السجون والليمانات وحجوزات الأقسام

أجرى أعضاء النيابة العامة، جولة مرور مفاجئة على عدد من السجون والحجوزات بأقسام ومراكز الشرطة بمديريتى أمن الجيزة والقليوبية، للتفتيش على مرافقها والاطلاع على الدفاتر الخاصة بأعمال التنفيذ العقابي تنفيذًا لأحكام قانون تنظيم السجون ولائحته التنفيذية وتفقد الأوضاع المعيشية للنزلاء والمحجوزين.

وتقابل أعضاء الوفد مع النزلاء بغرف إعاشتهم للوقوف على أحوالهم المعيشية والصحية والاستماع لهم وفحص طلباتهم، والاطلاع على أوجه الرعاية المقدمة لهم.

كما تفقد عدد من أعضاء النيابة العامة السجون المركزية، وعددا من حجوزات أقسام ومراكز الشرطة بنطاق مديريتى أمن الجيزة والقليوبية، وتفقدوا العنابر للتأكد من تنفيذ لائحة السجون المركزية وتناسب سعتها الاستيعابية مع أعداد المحبوسين بها وسلامة كافة المرافق ونظافتها وكفاية الإنارة بالعنابر، والاطلاع على دفاتر السجون والمراكز.

يأتي ذلك في إطار حرص كافة مؤسسات الدولة على تطبيق مبدأ سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات والضمانات التى أقرها الدستور للمواطنين، ووفقًا للسلطات المخولة قانونًا للنيابة العامة فى التفتيش على السجون بصورة دورية لمتابعة توفير جميع الحقوق والضمانات للمسجونين طبقًا لما كفله الدستور والقانون.

زر الذهاب إلى الأعلى