السياسة والشارع المصريعاجل

“الهجرة”: 31 مليار دولار إجمالى تحويلات المصريين بالخارج هذا العام

أكد السفير عمرو محمود، مستشار وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بلوغ إجمالي تحويلات المصريين بالخارج خلال هذا العام نحو 31 مليار دولار، مما يعكس ثقه المواطن في اقتصاد بلده.
جاء ذلك خلال مناقشة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم، حول ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.
وكشف محمود عن مساهمة الجالية المصرية في أمريكا بنحو 5 مليون جنيه لصالح تنمية مشروعات الريف “حياة كريمة” وذلك خلال ساعتين فقط لفاعليه تم تنظيمها من قبل الوزارة، مما يعكس ثقه المواطن في اقتصاد بلدة،
ونوه محمود إلي حق المصري بالخارج المشاركة في تنمية بلده، ووزارة الهجرة تساعده علي الاستقرار في مكانه ليتثني له القيام بذبك ع اكمل وجه.
ولفت عمرو محمود، إلي إن الوزارة تعمل علي تمكين المصري بالخارج من العمل في مناخ مستقر، فضلا عن حقه في الحصول علي خدمات قنصليه بشكل متميز، وتتحرك في هذا الإطار علي المستوي الوطني.
زر الذهاب إلى الأعلى