أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

الهلال يواجه النصر فى ديربى الرياض بالدوري السعودي

يترقب عشاق الكرة السعودية والعربية ديربي الرياض، بين الهلال وغريمه التقليدي النصر، اليوم الخميس، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتضن ملعب الملك فهد الدولي، مواجهة الهلال والنصر، في تمام الساعة 2.15 عصر اليوم، بتوقيت القاهرة ، بين قطبي العاصمة .

ويحتل الهلال المستضيف المركز الرابع في جدول ترتيب الدورى السعودي للمحترفين برصيد 21 نقطة جمعها من 11 مباراة، فيما يحل النصر في المركز السابع برصيد 17 نقطة حصدها من 12 مواجهة في كأس دوري محمد بن سلمان للمحترفين.

وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين رغم اختلاف الطموحات بينهما، ولهذا سيرمي كل منهما بجميع أوراقه الرابحة بحثا عن العلامة الكاملة التي ستمنحه دفعة معنوية لمواصلة حصد النقاط في المباريات المقبلة.

ويسعي الهلال إلى الفوز وخطف نقاط المباراة التى ستقام على ملعبه وبين جماهيره، من أجل استعادة نغمة انتصاراته المحلية التي توقفت منذ عودة الفريق من البطولة الآسيوية التي توج بلقبها، إذ تعادل الهلال أمام أبها، والفيحاء في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة؛ حيث يسعى الهلال لمطاردة المتصدر الاتحاد وخطف صدارة الدورى السعوي.

وفى المقابل، سيخوض الأرجنتيني ميجيل روسو مدرب فريق النصر مباراته الأولى له مع الفريق العاصمي التي جاءت أمام الغريم التقليدي؛ حيث حضر روسو المباراة الأخيرة للنصر أمام الطائي التي خسرها الفريق بهدفين مقابل هدف.

ويواجه روسو مرحلة حاسمة وصعبة لإعادة النصر إلى الواجهة مجدداً، من أجل الاقتراب من دائرة المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين، إذ يبتعد الفريق عن المتصدر الاتحاد بفارق 9 نقاط مع مباراة الهلال المؤجلة للفريق الأصفر.

وستشهد قائمة الفريق عودة المدافع عبد الإله العمري، بعد أن غاب في الفترة الماضية بداعي الإصابة، فيما سيحضر إلى جواره أحد الثنائي علي لاجامي، أو محمد آل فتيل حيث يفاضل بينهما روسو حتى الآن، في الوقت الذي لم يقرر فيه المدرب بعد الاستعانة بخدمات الثنائي، البرازيلي أنسيلموا، والأرجنتيني بيتي مارتينيز، منذ بداية المباراة.

ومنذ انطلاقه دوري المحترفين موسم 2008ـ2009، واجه الهلال النصر في 26 مباراة، كان فيها الأفضل في الترتيب بـ 21 مرة، مقابل 5 للنصر، وعلى صعيد الصدارة، خاض الهلال الديربي وهو متصدر في 13 مناسبة، مقابل 3 للنصر.

وشهدت مباراة الدور الأول، في الموسم الماضي، أكبر فارق بين الجارين على صعيد المراكز، حيث دخلها الهلال وهو في المركز الأول، والنصر في المركز الـ 13.

وتفوّق الهلال في آخر 5 ديربيات جمعته بالنصر على استاد الملك فهد , حيث حقق الهلال 3 انتصارات كان آخرها الفوز بلقب كأس الملك نوفمبر 2020 .

في المقابل فاز النصر في مباراتين من الديربيات الخمس الأخيرة على استاد الملك فهد, حيث كسب الهلال 3-2 دوريا في مارس 2019 وتوّج بلقب الدوري بعد ذلك.

آخر فوز للنصر على الهلال في “الدرة” كان نهائي كأس السوبر يناير 2021 عندما كسب الهلال 3-0 ليفوز بلقب السوبر للمرة الثانية على التوالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى