السياسة والشارع المصري

«الوزراء»: إعادة تشكيل لجنة تنمية وتطوير مدينة رشيد

استعرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا عن الموقف التنفيذي لمشروع تطوير وتنمية مدينة رشيد، خلال اجتماع اللجنة الوزارية للخدمات، اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء.

وأشار الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، إلى أنه تم البدء في أعمال المشروع منذ عام 2008، وأن قيمة الأعمال التي تم تنفيذها بالفعل متضمنة ما تم تنفيذه خلال الأعوام السابقة بلغ نحو 459 مليون جنيه.

وأوضح أن هذه الأعمال تشمل تطوير«سوق الخضار والسمك، الموقف الجديد، مركز الشرطة، مبنى الجمارك، أعمال الحماية، تطوير 3 مراسى نيلية، ميناء الصيد، الممشى السفلى، الأتوبيس النهرى».

وأضاف محافظ البحيرة أن التكلفة التقديرية لاستكمال أعمال المرحلة الأولى وأعمال المرحلة الثانية تبلغ نحو 620 مليون جنيه، وتشمل تطوير الكورنيش وميناء الصيد والواجهة النيلية حتى قناطر إدفينا والمنطقة التراثية- البنية التحتية المطلوبة للتطوير).

وفي هذا السياق قرر مجلس الوزراء إعادة تشكيل اللجنة الوزارية الخاصة بتطوير وتنمية المدينة، وتحديد موعد لانعقادها، مما يسهم في سرعة إنجاز خطوات التطوير، مع وضع البدائل الخاصة بتمويل هذا المشروع، خاصة عمليات ترميم المسجد المحلى الذي يعتبر من أحد أهم المساجد الأثرية بالمدينة والذي يعود إلى العصر العثمانى.

زر الذهاب إلى الأعلى