السياسة والشارع المصري

الوفد الروسي ينهي إجراءات الإفراج عن أجهزة كشف حوادث الطيران بالمطار

استقبل مطار القاهرة الدولي عدة وفود روسية من مختلف الجهات المتخصصة في حوادث الطائرات من الجهات الحكومية والعسكرية تحمل معها معدات فنية وتقنيات حديثة يتم استخدامها في تحليل الحوادث ومعرفة أسباب سقوط الطائرات.

وكان على رأس تلك الوفود، وزير الطوارئ الروسي وكان في استقبالهم باستراحة كبار الزوار الحكومية بالمطار الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، وهشام زعزوع وزير السياحة، وأعضاء السفارة الروسية بالقاهرة، وعقد جلسة مباحثات استغرقت حوالي ساعة ونصف بين الجانبين المصري والروسي، تم إطلاع الجانب الروسي عن كافة التفاصيل التي توصل إليها الجانب المصري والجهود المبذولة في حادث الطائرة الروسية المنكوب التي راح ضحاياها 217 راكبا بالإضافة إلي 7 من أفراد الطاقم.

وصرحت مصادر بشركة ميناء القاهرة الدولي أن الوفود الروسية بدأ وصولها علي طائرة خاصة قادمة من موسكو عليها وزيرا الطوارئ والنقل الروسيان، بالإضافة إلي أكثر من 30 خبيرا من مختلف الجهات الحكومية والعسكرية الروسية متخصصين في تحليل حوادث الطيران معهم كافة الأجهزة الفنية التي تستخدم في هذا المجال لاستخدامها في تحليل حادث الطائرة المنكوبة.

وقالت المصادر إنه تم تشكيل لجنة من الجمارك بالمطار داخل استراحة كبار الزوار الحكومية أنهت إجراءات الإفراج الجمركي عن الأجهزة والمعدات التي يحملها الروسيون بالإضافة إلي تجهيز 3 ضباط من إدارة الجوازات لإنهاء إجراءات وصول الوفود الروسية باستراحة كبار الزوار.

كما تم الاستعانة بطاقم من إدارة الحجر الصحي داخل الاستراحة، وتم تخصيص 4 أتوبيسات لنقل الوفود، ومن المقرر أن تصل طائرتان روسيتان لبعض الخبراء وأسر الضحايا.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى