عاجلفلسطين وإسرائيل

الولايات المتحدة تتخذ أول خطوة عملية على طريق نقل السفارة إلى القدس

ذكرت القناة السابعة الإٍسرائيلية، اليوم الاثنين، أن الحكومة الأمريكية اشترت فندقا في مدينة القدس المحتلة، تمهيدا لنقل السفارة الأمريكية إليه، تنفيذًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن الاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية اشترت فندق “دبلومات” ويقع جنوبي شرق القدس المحتلة، حيث يقطن به نحو 500 مسن من مهاجري الاتحاد السوفيتي السابق.

وأشارت إلى أن عضو الكنيست، كسينيا سفيتلوفا من كتلة “المعسكر الصهيوني”، تساءلت أمام الكنيست عن مصير المسنين المتواجدين في المبنى بعد أن اشترته الإدارة الأمريكية وأكد مسؤول وزارة الهجرة والاستيعاب أنه الوزارة تعهدت بإيجاد مكان بديل لهم.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت أن وفدا أمريكيا، يترأسه ممثل شخصي عن ترمب، حضر إلى إسرائيل لتفقد التحضيرات الميدانية، لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس.

وقالت القناة الثانية إنه سيتم نقل السفارة الأمريكية الي فندق “دبلومات” بحي “الأرنونا” بالقدس، بشكل مؤقت لحين الانتهاء من إنشاء المكان المخصص للسفارة، حيث قام طاقم من الفنيين بوضع كاميرات وأبواب حراسة الكترونية على مداخله.

وبحسب موقع المصدر الإسرائيلي، فإن المسؤولين الإسرائيليين اكتشفوا أن معايير البناء المعروضة بالمخطط الهندسي الأمريكي للسفارة، مختلفة عن تلك المعتمدة في إسرائيل، وأن المخطط يشمل إنشاء بناية غير مرتفعة؛ تجنبا لتعرضها للهجمات بالطيران”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى