أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

اليابان تتفوق علي السعودية بثنائية و إشتعال الصراع علي التأهل إلى كأس العالم

فاز منتخب اليابان على ضيفه السعودي، بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما اليوم الثلاثاء ، علي ملعب سايتاما 2002  ، في قمة مباريات الجولة الثامنة للمجموعة الثانية من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وسجل تاكومى مينامينو، نجم ليفربول ومنتخب اليابان الهدف الاول لأصحاب الأرض في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول ، ثم أضاف زميله جونيا إيتو الهدف الثاني لليابان عند الدقيقة 50 من عمر الشوط الثانى والمباراة.

وبهذه النتيجة رفع منتخب اليابان رصيده إلى 18 نقطة فى وصافة المجموعة الثانية بفارق نقطة واحدة عن السعودية الذى احتفظ بالصدارة رغم الهزيمة 19 نقطة، وأشعل صراع صدارة المجموعة الثانية والتأهل لمونديال قطر قبل جولتين فقط على النهاية.

وأجل اليابان حسم السعودية تأهلها إلى كأس العالم إلى الجولتين الأخيرتين من تصفيات اسيا المؤهلة للمونديال، حيث فشل منتخب السعودية فى حسم تأهله إلى كأس العالم قطر 2022، بعد خسارته من مستضيفه المنتخب اليابانى  بعدما كان يحتاج الأخضر السعودى الفوز بأى نتيجة على اليابان، ليضمن التأهل رسميا إلى كأس العالم، ولكنه سقط أمام الساموارى .

ودخل الفرنسى هيرفى رينارد، المدير الفنى لمنتخب السعودية مواجهة اليابان بالتشكيل التالى :

وجاء تشكيل الأخضر في مباراة السعودية ضد اليابان اليوم، كالتالي:

حراسة المرمى: محمد العويس

الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، عبد الإله العمري، سلطان الغنام

الوسط: عبد الإله المالكي، علي الحسن، سالم الدوسري، محمد كنو، فهد المولد.

الهجوم: فراس البريكان.

فيما اختار رياسو هاجيمي، المدير الفني لمنتخب اليابان تشكيل منتخب الساموارى كتالي:

حراسة المرمى: هاجيمي مورياسو

الدفاع : أيومو سيكو- دايكي هاشيوكا – كوكي أنزاي – ناوميتشي يويدا

الوسط : جاكو شيباساكي – جينكي هاراجوتشي

الهجوم : جونيا ايتو – كينسوكي ناجاي – موساشي سوزوكي.

ويعتلي المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم آسيا قبل الجولة الثامنة، برصيد 19 نقطة، ثم اليابان وصيفا بـ 18 نقطة، وأستراليا في المركز الثالث برصيد 14 نقطة، وبعدها يأتى منتخب عمان رابعا بـ 7 نقاط، ثم الصين في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، وأخيرا يتذيل فيتنام الترتيب بدون رصيد من النقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى