علوم وتكنولوجيا

اليابان تستعد لإصدار سيارات أجرة طائرة بمساعدة شركات عالمية

أكدت وزارة التجارة في اليابان، أنها ستعمل على مجموعة كبيرة من السيارات الطائرة بمساعدة ما لا يقل عن 21 شركة بما في ذلك أوبر وبوينج وإيرباص والخطوط الجوية اليابانية وشركة كارتيفور المدعومة من تويوتا، والتي ستجتمع الأسبوع المقبل لمناقشة خطط المضي قدما.

من جانبها، ستعمل الحكومة على طرق لتنظيم هذه الأنواع من السيارات، وقالت الوزارة: “ستقدم الحكومة اليابانية الدعم المناسب للمساعدة في تحقيق مفهوم السيارات الطائرة، مثل وضع قواعد مقبولة”.

وهناك عدد من الشركات تعمل بالفعل على إصدارات مختلفة من سيارات الأجرة الطائرة.

وكشفت رلز رويس النقاب عن مفهوم الإقلاع والهبوط الكهربائي العمودي في الشهر الماضي، وأخذت فاهانا أيرباص أول رحلة لها في يناير، وكانت شركة فولوكوبتر، المدعومة من شركة دايملر، تختبر سيارتها الطائرة في دبي بينما كان ركاب دراجون وإي هانج مشغولين في إجراء رحلات مع الركاب.

وقالت شركة بورش إنها تريد أن تريد المشاركة أيضا، ولدى أوبر خمس شركات طيران تشترك معها في مشروع تاكسيها الطائر، بينما تقول شركة تيرافوجيا، التي تملكها شركة جيلي، إنها تخطط لإطلاق عملية انتقالها للبيع في العام المقبل.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى