اقتصاد وأعمالعاجل

انخفاض الدولار من أعلى مستوى فى 3 أسابيع مع عودة التركيز إلى اجتماع المركزى

انخفض الدولار يوم الجمعة من أعلى مستوى فى 3 أسابيع والذى بلغه فى الجلسة السابقة، فى الوقت الذى حول فيه المتعاملون تركيزهم إلى الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) حيث من المتوقع أن يُبقى على أسعار الفائدة دون تغيير.

رفع مجلس الاحتياطى أسعار الفائدة أربع مرات العام الماضى وأشار إلى أنه سيزيد تكاليف الاقتراض مرتين على الأرجح فى 2019، وإن كان بعض مسؤولى البنك المركزى قالوا إنهم سيتحلون بالصبر فى زيادة أسعار الفائدة.

وتراجع مؤشر الدولار، الذى يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0.6 % إلى 96.046 بعد أن ارتفع لأعلى مستوى فى 3 أسابيع يوم الخميس عند 96.676.

وتزامن انخفاض الدولار مع ارتفاع الأسهم الأمريكية التى تلقت الدعم من أرباح إيجابية للشركات.

فى المقابل، انتعش اليورو يوم الجمعة، ليستقر بعد أن أخفق رئيس البنك المركزى الأوروبى ماريو دراجى الذى يميل إلى التيسير النقدى فى تعديل التوقعات السلبية بالفعل لاقتصاد منطقة اليورو.

وانخفض اليورو على نطاق واسع يوم الخميس بفعل تصريحات دراجى وهبط لأدنى مستوى فى شهرين مقابل الدولار عند 1.1286 دولار، لكن العملة الموحدة تعافت اليوم لترتفع 0.7 % إلى 1.1379 دولار.

وبلغ الجنيه الاسترلينى أعلى مستوى فى 11 أسبوعا بعد تقرير نشرته صحيفة صن بشأن تطورات الانفصال البريطانى عن الاتحاد الأوروبى.

وارتفع الاسترلينى بفضل التقرير 0.4 % إلى 1.3139 دولار وهو أعلى مستوياته منذ التاسع من نوفمبر، وزاد الاسترلينى نحو 1.8 % هذا الأسبوع ليتحرك فوق مستوى 1.30 دولار بفضل الآمال بأن تتفادى بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق فى 29 مارس.

زر الذهاب إلى الأعلى